رئيس التحرير
عصام كامل

وزير النفط السوداني يتابع البرنامج المتسارع لزيادة الإنتاج النفطي

وزير النفط السوداني
وزير النفط السوداني الدكتور عوض أحمد

جدد وزير النفط السوداني الدكتور عوض أحمد الجاز دعوته للشركاء الجدد بضرورة استعجال العمل في مربعات النفط الجديدة حتى تدخل في منظومة الحقول المنتجة .. مؤكدا متابعة وزارته لخطة البرنامج المتسارع لزيادة الإنتاج النفطي بالبلاد.

وأشار الوزير ـ لدى لقائه نائب رئيس مجموعة الشركات العاملة في مربعي (9 و11) بولاية الجزيرة الدكتور محمد زايد ـ إلى الميزات النسبية التي تتمتع بها منطقة الامتياز التي حصلت عليها الشركات، بالإضافة إلى قربها من خطوط نقل الخام.
من جانبه، أكد نائب رئيس الشركات عزمهم للوصول للانتاج التجاري في أقرب وقت .. مشيرا إلى أن المربعات تتمتع بشواهد نفطية عالية بناء على الاستكشافات السابقة.
من جهة أخرى، التقى الجاز اليوم الإثنين وفد المجموعة المشغلة لمربع (14) الذي يقع في أقصى الجزء الشمالي الغربي للسودان والمكونة من شركات كندية ونيجرية وسودانية بدأت العمل في هذا المربع في نهاية العام الماضي ضمن الشركات الموقعة على المربعات التي طرحت للاستثمار أخيرا في عدد من ولايات السودان.
واطمأن الوزير على سير العمليات الاستكشافية بالمربع ، وتناول اللقاء إمكانية تحريك العمليات الاستكشافية بالتعاون مع الشركات الأخرى التي تعمل في المربعات المجاورة.
على ذات الصعيد، بحث وزير النفط مع شركة هندية تعمل في عدد من حقول النفط بغرب ووسط البلاد ، سير أعمال الشركة ومعوقات انسياب العمل ، مؤكدا أن وزارة النفط تتفهم ما يحتاجه الشركاء العاملون في مجال النفط من دعم ومساعدة لمواصلة العمل دون توقف حتى تشهد البلاد المزيد من التدفق النفطي وزيادة الحفر والاستكشاف في كل أرجاء السودان.
الجريدة الرسمية