رئيس التحرير
عصام كامل

"التعليم": خصومات ثأرية تعطل الدراسة في 5 مدارس بأسيوط


أكد تقرير غرفة العمليات المركزية بوزارة التربية والتعليم، اليوم الأربعاء، تعطيل الدراسة بمدرسة نجع سبع الابتدائية المشتركة، ومدرسة مجمعة نجع سبع الابتدائي ومدرسة الانتصار بنجع سبع الابتدائية التابعة لإدارة شمال أسيوط التعليمية، إثر إطلاق أعيرة نارية بصورة كثيفة بين عائلتين أخذًا بالثأر.


وأصدر وكيل الوزارة بأسيوط تعليمات بمخاطبة الجهات المعنية وتكليف مدير عام الإدارة بالمتابعة.

وفي إدارة ديروط التعليمية تعطلت الدراسة أيضًا بمدرسة الفصل الواحد، ومدرسة دشلوط الإعدادية، وتأجل امتحان العملي للطلاب وذلك بسبب إطلاق أعيرة نارية بين عائلتين.

وتعدى طالب مدرسة الصنايع المتقدمة نظام 5 سنوات بالمنيا، بالضرب على زميله، وأحدث به جرحًا قطعيًا أعلى العين، وتم نقل الطالب المصاب إلى مستشفى المنيا الجامعي، وتسليم الطالب المعتدي إلى الشرطة وجار تحرير محضر بالشرطة.

وشهدت إدارة مطاى التعليمية في مدرسة عثمان بن عفان الإعدادية: تعدى طالب بالصف الثاني بالضرب على زميله وذلك أثناء حصة التربية الرياضية، مما أدى إلى سقوطه على الأرض مغشيًا عليه، وتم نقل الطالب المجني عليه إلى المستشفى، وعمل الإسعافات الأولية له وخروجه بعد استقرار حالته.. وحضر أولياء أمور الطالبين إلى المدرسة وتم التصالح بينهما.

وفي مدرسة مصطفى كامل الإعدادية بإدارة بركة السبع بالمنوفية، سقط الطالب بالصف الأول من الطابق الثاني بالمدرسة وتم نقله إلى مستشفى تلا العام، حيث تم عمل الإسعافات الأولية له وإشعة مقطعية على المخ وتبين عدم وجود أي كسور وحالته مستقرة تماما.

وأشار التقرير إلى الاشتباه في وجود 8 حالات مصابة بالغدة النكافية بمدرسة فنارة السكة الحديد بفايد بالإسماعيلية، وكذلك الاشتباه في وجود 41 حالة مصابة بالقراع العسلي بمدرسة بدهل الابتدائية المجمعة، و4 حالات بمدرسة بدهل الإعدادية ببني سويف.. والاشتباه في وجود 3 حالات مصابة بالغدة النكافية بمدرسة المصنع الجديدة الابتدائية ببندر كفر الدوار بالبحيرة.
الجريدة الرسمية