رئيس التحرير
عصام كامل

ننسر تفاصيل احالة متهمى احداث حلوان للجنايات.. 51 اخوانيا هاجموا قسم الشرطة وقتلوا 6 أشخاص واصابوا 19.. ويواجهون تهما بالقتل العمد واستهداف المنشآت العامة والخاصة.. وإخلاء سبيل 43 لعدم كفاية الادلة


أمر النائب العام المستشار هشام بركات بإحالة 51 شخص إلى محكمة جنايات القاهرة لإرتكابهم جرائم الإرهاب والعنف والتجمهر والقتل العمد والتحريض على القتل والاضرار بالمنشآت العامة والمصالح الحكومية وحيازة أسلحة بيضاء والية واتلاف سيارات الشرطة والمواطنين.


كانت النيابة العامة قد تلقت اخطارًا صباح يوم الأربعاء 14 أغسطس 2013 بأن عدد من المنتمين لجماعة الإخوان الإرهابية تجمهروا امام قسم شرطة حلوان واطلقوا النيران علية فقتلوا ستة من أفراد الشرطة والمواطنين واصابوا19 شخص.

وكشفت تحقيقات النيابة العامة أن الجماعة الإرهابية اعدت مخططًا يهدف إلى اجهاض فض اعتصامى رابعة العدوية والنهضة عن طريق اقتحام اقسام ومراكز الشرطة والتعدى على أفراد الأمن واتلاف المنشآت العامة والمبانى الحكومية فقام مجموعة من عناصر الجماعة الإرهابية بالتةجهة لقسم شرطة حلوان ومحاصرتة وإطلاق النيران على من فية مما ادى إلى مقتل وإصابة أكثر من 25 شخص.

وتوصلت النيابة العامة إلى ادلة قاطعة على ارتكاب المتهمين الجرائم المنسوبة اليهم ومنها مقاطع فيديو صورها شهود عيان على الواقعة وظهر فيها بعض المتهمين حاملين أسلحة نارية وزجاجات مولوتوف وتمكنت الشرطة من ضبط 94 متهم وبعض الأسلحة والذخائر التي استخدمت في الاعتداء على القسم.

واعترف بعض المتهمين بإرتكابهم للجرائم المنسوبة اليهم وأمر النائب العام بإحالة 51 متهم إلى محكمة الجنايات مع استمرار حبس 49 اخرون احتياطيًا والقبض على اثنين هاربين وحبسهما احتياطيًا على ذمة القضية واستبعد النائب العام 43 اخرون من القضية لعدم وجود ادلة كافية مع الأمر بإخلاءسبيلهم.
الجريدة الرسمية