رئيس التحرير
عصام كامل

الطب الشرعى يعاين جثمان تلميذ قتله زميله في كوم أمبو


وصل الطب الشرعى إلى مشرحة كوم أمبو لمعاينة جثمان حسن. ش. ع تلميذ في الصف السادس الابتدائى والذي لقى مصرعه بطعنة من آلة حادة على أيدى زميله أمس الثلاثاء، وذلك عقب رفض النيابة تقرير مفتش الصحة الذي عاين الجثمان مساء أمس. 


يذكر أن مشاجرة وقعت بين طالبين في مدرسة العدوة الابتدائية أسفرت عن مصرع أحدهما، وبدأت الواقعة عندما كان يلهو حسن. ش. ع، بالصف السادس الابتدائى، ومحمد. ح بالصف الرابع الابتدائى ثم نشبت بينهما مشادة كلامية وتشابك بالأيدى، وتدخل معلمو المدرسة وتم الفصل بين الطالبين، وعقب انتهائهما من الفسحة المدرسية وصعود الأول إلى الفصل لحضور الحصة الخامسة، جاء إليه الطرف الثانى وبحوزته آلة حادة "كتر" وطعنه في رقبته مما أدى إلى إصابته بجرح نافذ من الأذن إلى الحلق، وتم نقله إلى مستشفى كوم أمبو المركزى في حالة خطيرة.

وأجرى أطباء المستشفى محاولات لإنقاذه لمدة ثلاث ساعات متواصلة وتم إجراء عدة عمليات جراحية مع نقل دم، وكانت آخر المحاولات إنعاش للقلب، وعقب ذلك نطق الطفل باسم التلميذ الذي قتله، وأمسك يد والده وقبلها ثم دخل في غيبوبة.

قرر الأطباء نقله إلى مستشفى أسوان الجامعى وفور خروجه في سيارة الإسعاف من مستشفى كوم أمبو لفظ أنفاسه الأخيرة، وأعادت الطفل مرة أخرى لوضعه في المشرحة.

ورفض والده استلام الجثمان لدفنه، وتم ضبط التلميذ القاتل بناءً على قرار ضبط وإحضار من نيابة كوم أمبو، وتجرى حاليًا مساع للصلح بين الطرفين لإقناع والده باستلام الجثمان ودفنه.
الجريدة الرسمية