رئيس التحرير
عصام كامل

بنك قطر الوطنى الأهلي يشارك في المبادرة القومية للتمويل العقارى


في خطوة تؤكد حرص بنك " QNB الأهلي" ـ أحد أكبر البنوك المصرية العاملة في السوق المصرفية ـ على دعم الاقتصاد القومى، سارع البنك بطرح منتج في نطاق مبادرة التمويل العقارى التي أعلن عنها البنك المركزى المصرى لتمويل وحدات سكنية لمتوسطى ومحدودى الدخل بمعدلات عائد مدعومة وثابتة طول مدة القرض بواقع 7% لمحدودى الدخل و8% لمتوسطى الدخل بعائد متناقص.

صرح محمد الديب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لبنك QNB الأهلي "انضمامنا للمبادرة يعكس التزام البنك بالمساهمة في تنمية المجتمع المصرى، حيث تساهم المبادرة بشكل جاد وفعال في حل أزمة الإسكان لقطاع عريض من متوسطي ومحدودى الدخل".
وأضاف رئيس مجلس إدارة QNB الأهلي "أن إستراتيجية البنك تضع في مقدمة أولوياتها دفع عجلة الإنتاج ودعم النمو الاقتصادي المصري، وفى هذا الإطار خصص البنك وحدة عمل متخصصة تحت إدارة التمويل العقارى بالبنك، وذلك تحت شعار (بيتك معانا أختار اللى نفسك فيه)".
و يتم تقديم هذه الخدمة للعملاء عبر أكثر من 170 فرعا منتشرة في كافة محافظات مصر، يخدمهم ما يزيد عن 4600 مصرفي متخصص، وتتضمن مميزات المبادره منح العميل عدة اختيارات منها تمويل يصل حتى 90% من قيمة الوحدة السكنية، اختيار فترة السداد التي تصل إلى 20 سنة لتتوافق مع القدرات المالية للعميل، بالإضافة إلى حرية اختيار الوحدة التي يرغب فيها في أي من المجتمعات العمرانية الجديدة، وكافه مشروعات الإسكان التي تقام لمحدودى ومتوسطى الدخل في محافظات الجمهورية المختلفه، ويمكن للموظفين وأصحاب المهن الحرة الاستفادة من برنامج التمويل الذي يبدأ من 20،000 جنيه ويصل إلى 270 ألف جنيه.
تصل قيمة الوحدة السكنية الممولة إلى 300،000 جنيه، ويمنح بنك قطر الوطنى الأهلي تأمينًا على حياة العميل والوحدة طوال فترة التمويل مجانًا، كما يمكن للعميل الاستفادة من خبرة البنك القانونية للتأكد من صحة مستندات الوحدة قبل تمويلها.
الجريدة الرسمية