رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور.. الاستيلاء على 5 مدرعات ودبابة من الجيش الأوكراني


قالت صحيفة "الجارديان" البريطانية إن القوات الانفصالية الموالية لروسيا استولت على عربات مدرعة للجيش الأوكراني.

وأشارت الصحيفة إلى استيلاء القوات الانفصالية، على خمس ناقلات جنود مدرعة ودبابة للجيش الأوكراني، أثناء محاولة الحكومة الأوكرانية فرض سيطرتها على المناطق التي احتلها المسلحون في شرق أوكرانيا.


ولفتت الصحيفة إلى ركوب 100 رجل مدجج بالسلاح للمدرعات يرتدون زيا عسكريا وأقنعة، ويحلق فوق الدبابات الألوان الثلاثة للعلم الروسي واجتمع السكان المحليون حول المدرعات يلوحون بالدعم للمسلحين ويهتفون لهم.

وأضافت الصحيفة أن هناك مروحيات عسكرية تحلق فوق أوكرانيا في مشاهد درامية وسط كراماتورسك في محاولة للحكومة الأوكرانية استعادة السيطرة على الوضع الراهن.

وهناك بعض التقارير تفيد باستيلاء المسلحين على مبني إداري في مدينة دونيتسك، فضلا عن احتلال الانفصاليين عن ما لا يقل عن 9 مبان حكومية في المنطقة لأكثر من أسبوع، ويعد استيلاء القوات الانفصالية على معدات عسكرية ثقيلة المرة الأولى ما يدل على أن الوضع في الشرق ينزلق من قبضة كييف.

ونوهت الصحيفة عن شن القوات الحكومية الأوكرانية أول عمل عسكري كبير في شرق البلاد أمس الثلاثاء ووقوع اشتباكات مع 30 مسلحا مواليا لروسيا في مطار وسط كراماتورسك ما يزيد المخاوف من تصاعد الصراع ليتحول إلى صراع مسلح رئيسي في البلاد.
الجريدة الرسمية