رئيس التحرير
عصام كامل

العاملون بآثار مصر الوسطى يهددون بالإضراب عن العمل


سادت حالة من السخط بين العاملين بمنطقة آثار مصر الوسطى، لعدم صرف مستحقاتهم المالية والبدلات والحوافز والجهد لشهرى مارس وأبريل.

وأرسل العاملون بالمنطقة خطابًا عاجلًا إلى وزير الآثار الدكتور محمد إبراهيم، والأمين العام للمجلس الأعلى للآثار الدكتور مصطفى أمين، لإخباره بعدم وجود اعتماد مالي لصرف مستحقاتهم المالية والمتمثلة في حوافز وجهود شهرى مارس وأبريل لجميع القطاعات.


وأكد العاملون في خطابهم، أن العاملين بالمجلس الأعلى للآثار يعتمدوا اعتماد كامل على ما يتقاضوه من حوافز وجهودر لضعف رواتبهم، خاصة العاملين الذين تم تثبيتهم في المرحلتين الأولى والثانية، والذي يبلغ راتبهم 300 جنيه فقط، متسائلين: كيف يكفي هذا المبلغ احتياجاتنا اليومية خلال الشهر، مما يجعلنا نعتمد اعتماد كامل على الحوافز والجهود والتي لا يوجد لها اعتماد مالي حتى الآن، مما يجعلنا في حالة غصب وتذمر من العمل بل السعي إلى إعلان الإضراب عن العمل لعدم وجود اعتماد مالي لصرف مستحقاتهم المالية.

وطالبوا الوزير بضرورة اتخاذ اللازم حيال هذا الموضوع وتوفير الاعتماد المالي لصرف الحافز والجهود وصرف المستحقات المالية لجميع العاملين وفي حالة عدم الصرف سيتم تدبير أتوبيسات تتوجه للقاهرة للاعتصام والإضراب عن العمل.
الجريدة الرسمية