رئيس التحرير
عصام كامل

الجيزة تخصص خطوطًا ساخنة لبلاغات المواطنين عن الأجسام الغريبة


خصصت محافظة الجيزة خطًا ساخنًا برقم 114، كما خصصت إدارة الحماية المدنية خطًا آخر برقم 180 لتلقى بلاغات المواطنين عن أي أعمال عنف أو اشتباه في وجود أجسام غريبة حتى يتم التعامل معها عن طريق أجهزة الأمن والأجهزة المتصة كالحماية المدنية حفاظًا على الأرواح والممتلكات التي يستهدفعها القائمين بهذه الأعمال الإرهابية.

وناشد الدكتور على عبد الرحمن، محافظ الجيزة، كل المواطنين الاتصال بالخط الساخن الذي يعمل على مدى 24 ساعة وعلى اتصال دائم بمديرية أمن الجيزة لسرعة التدخل وإبطال مفعول أي أعمال أو مفرقعات قد تهدد الأرواح.

فيما طالب اللواء جمال عبد المنعم، مدير إدارة الحماية المدنية المواطنين بالجدية في البلاغات المقدمة حتى لا يتم تشتيت قوات الأمن.

ولفت المحافظ النظر إلى أنه لا يسعه سوى أن يتوجه بالشكر لكل المواطنين الذين اتصلوا بالخط الساخن خلال الأيام الماضية وأبلغوا عن أعمال التفجير التي وقعت في كرداسة ومصطفى محمود ومنشأة القناطر وشمال الجيزة والتي أدت بلا شك إلى سرعة تحرك خبراء المفرقعات في الوقت المناسب وإبطال مفعولها وحماية المواطنين.

وقال "عبد الرحمن"، إنه تم تعيين ورديات تعمل على الخط الساخن طوال اليوم على أن يقوم الموظف المختص بتسجيل اسم المبلغ وعنوانه وموضوع البلاغ ثم يقوم باتخاذ اللازم وإبلاغ الجهات الأمنية للتوجه إلى مكان البلاغ وعمل اللازم في أسرع وقت.
الجريدة الرسمية