رئيس التحرير
عصام كامل

الحاسبات الآلية تفتتح ورشة عمل حول مستقبل صناعة تكنولوجيا المعلومات


افتتح وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وأحمد الوكيل رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، والمهندس خليل حسن خليل رئيس الشعبة العامة للحاسبات الآلية، والمهندس حسين الجريتلي رئيس هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات (إيتيدا) ورشة العمل التي نظمتها الشعبة العامة للحاسبات الآلية والبرمجيات بالاتحاد العام للغرف التجارية لمناقشة مستقبل صناعة تكنولوجيا المعلومات في الصعيد تحت عنوان "المستقبل.. صناعة تكنولوجيا معلومات قادرة على المنافسة".


حضر الافتتاح إبراهيم أبو العيون رئيس الغرفة التجارية بأسيوط، ولفيف من قيادات الوزارة وإيتيدا، وأكثر من 100 شركة في محافظات الصعيد، وذلك بهدف توعية الشركات وتحفيزها للمنافسة المحلية والعالمية، وتنشيط السوق المحلي ودفع الصادرات التكنولوجية المصرية، والذي يأتي مواكبا لخطة واستراتيجية وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للاهتمام بصعيد مصر.

وقال المهندس خليل حسن خليل إن ورشة العمل تهدف إلى استعراض التوجهات الاستراتيجية والمشروعات المقدمة من وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات (إيتيدا)، وكذلك الشعبة العامة، نحو تطوير صناعة تكنولوجيا معلومات مصرية بقدرات تنافسية عالية، وقادرة على زيادة الصادرات التكنولوجية المصرية للأسواق العالمية، وخلق فرص عمل مباشرة وغير مباشرة للشباب، وكذلك زيادة مساهمة قطاع تكنولوجيا المعلومات في الناتج القومي المصري. كما ناقشت ورشة العمل أهم التحديات التي تواجه محافظات الصعيد، والدور الذي من الممكن أن تلعبه تكنولوجيا المعلومات لمواجهة تلك التحديات، نحو تطوير حلول تكنولوجية مصرية مبتكرة في هذا الشأن.
الجريدة الرسمية