رئيس التحرير
عصام كامل

ITI يستعرض أنشطته بأسيوط خلال زيارة وزير الاتصالات


استعرضت المهندسة هبة صالح القائم بأعمال رئيس المعهد أي تي أي، الأعمال والأنشطة التدريبية المتميزة التي يقدمها فرع المعهد بأسيوط منذ إنشائه عام 2007 بالتعاون مع جامعة أسيوط لتدريب وتنمية الكوادر البشرية بصعيد مصر بنفس مستوى وكفاءة المعهد بالقاهرة.


وقام فرع أسيوط بتخريج أكثر من 5000 متدرب على مدى السبع سنوات الماضية من خلال برامج التدريب المختلفة.. وتخريج نحو 500 متدرب من برنامج التدريب الاحترافي ساهموا بدور كبير في دعم صناعة تكنولوجيا المعلومات في محافظة أسيوط وغيرها من محافظات الوجه القبلي. 

وبرنامج إعداد المتدربين الذي امتد ليشمل تقديم خدماته لمحافظات الفيوم، وبني سويف، والمنيا، وأسيوط، وسوهاج، والأقصر، وقنا، وأسوان، والبحر الأحمر، وقد بلغ إجمالي المتدربين نحو 1377 متدربا.

هذا بالإضافة إلى دور المعهد المحوري في التواصل مع شباب الجامعات من خلال برنامج Edu Egypt والذي امتد ليشمل كليات الآداب والتجارة والتربية والحاسبات والمعلومات لدعم صناعة التعهيد وساهم بتدريب 2781 متدربا.

كما تم استعراض دور المعهد في التواصل مع المجتمع الأكاديمي والذي يتمثل في تقديم برامج التدريب المتخصصة لأعضاء هيئة التدريس بجامعات أسيوط وسوهاج. وإنشاء أول مركز تميز استرشادي لخدمات الحوسبة السحابية في أسيوط الذي تأسس عام 2011 لمواكبة التوجهات العالمية المتجهة نحو الحوسبة السحابية. والمساهمة بدور بارز في تقديم خدمات تكنولوجية على أعلى مستوى لصناعة تكنولوجيا المعلومات في مصر للشركات العاملة في المجال مع التركيز على الشركات الصاعدة منها، وكذلك دعم مشروعات الحضانات التكنولوجية التي تتبناها جامعة أسيوط، والتواصل مع السادة أعضاء هيئة التدريس في جامعات بنى سويف وأسيوط وقنا والمنيا من خلال ورش العمل الخاصة بنشر تكنولوجيا الحوسبة السحابية.
الجريدة الرسمية