رئيس التحرير
عصام كامل

أمن الدقهلية يعلن نتائج التحقيق في واقعة تسرب الغاز بمدرسة تمي الأمديد


أنهت مباحث الدقهلية تحقيقاتها في واقعة الانفجار في معمل العلوم بمدرسة الدكتور محمد أبو الليل الإعدادية المشتركة بقرية منشأة السلام تمي الأمديد.


وأعلنت مديرية أمن الدقهلية في بيان لها ما توصلت له التحقيقات، وقال البيان: إنه تم إبلاغ المركز عن وجود إغماءات بين الطالبات نتيجة انبعاث رائحة كثيفة بمعمل المدرسة.

وانتقلت قيادات المركز وأجهزة البحث الجنائي وقوات الحماية المدنية إلى مكان البلاغ، وتم تمشيط محيط مبنى المدرسة وتبين عدم وجود مصادر لأي غازات أو انبعاثات.

وبالفحص تبين أنه أثناء قيام إيناس السيد محمد - 32 عاما - مُدرسة العلوم بالمدرسة، بإجراء إحدى التجارب المعملية "تجربة تحضيرية لثاني أكسيد المنجنيز" المقررة على طلبة الصف الثالث الإعدادي بمعمل المدرسة انبعثت رائحة كثيفة تُشبه رائحة الغاز المسيل للدموع بالمعمل وبكافة في أرجاء المدرسة.

ما أدى إلى إصابة كل من الطالبة أحلام محمد عبد العال وسماح أحمد محمد، وشيماء أبو زيد محمود وسارة أبو زيد محمود، بحالة إغماء وتم نقلهن إلى مستشفى أبو الصير المركزي؛ حيث تلقين العلاج اللازم وتصرح لهن بالخروج، تحرر عن ذلك المحضر رقم 1023 إداري مركز شرطة تمي الأمديد. 
الجريدة الرسمية