رئيس التحرير
عصام كامل

توجيه اتهامات لعضو سابق بجماعة عنصرية بقتل ثلاثة في كانساس


قال مدعون اليوم الثلاثاء إن الشخص المشتبه في قيامه بقتل ثلاثة أشخاص في مركزين يهوديين قرب كانساس سيتي مطلع الأسبوع وجه إليه الاتهام بارتكاب جريمة قتل كبرى قد تصل عقوبتها للإعدام وبارتكاب قتل من الدرجة الأولى مع سبق الإصرار على مستوى الولاية ومن المحتمل توجيه اتهامات اتحادية له.


ووجهت الاتهامات على مستوى الولاية في مقاطعة جونسون في كانساس سيتي بينما يدرس مدعون أمريكيون احتمال توجيه اتهامات اتحادية له بارتكاب جرائم بدافع الكراهية ضد فريزر جلين كروس.

وكروس الذي يعرف أيضا باسم فريزر جلين ميلر كان يعيش في اورورا بولاية ميزوري وهو معروف لدى مسئولي إنفاذ القانون وجماعات تدافع عن حقوق الإنسان بأنه كان من كبار أعضاء منظمة كو كلوكس كلان ومعروف بأنه عبر مرارا عن كراهيته لليهود.

وقد يحكم على كروس بالإعدام إذا أدين بتهمة قتل فتى في الرابعة عشرة من عمره وجده أمام مركز يهودي شهير يوم الأحد. وقال ستيف هاو المدعي في مقاطعة جونسون إنه قد يصدر حكم بالسجن مدى الحياة على كروس بتهمة قتل امرأة عمدا مع سبق الإصرار عند دار مسنين يهودية قريبة بعد دقائق من قتله الفتى وجده.

ويقع المبنيان في ضاحية أوفرلاند بارك الراقية في كانساس سيتي بولاية ميزوري.

وقال هاو إن جريمة القتل الكبرى تعطي المدعين خيار المطالبة بعقوبة الإعدام لكنه لم يحدد إلى الآن ما إذا كان سيطلب ذلك. وتؤدي الإدانة تلقائيا إلى عقوبة السجن مدى الحياة دون إمكانية الإفراج المشروط.

وقد تصل عقوبة جريمة القتل العمد مع سبق الإصرار إلى السجن مدى الحياة وعدم إمكانية الإفراج المشروط إلا بعد انقضاء 25 عاما.

ومن المقرر أن يمثل كروس محبوسا أمام المحكمة لأول مرة بعد ظهر يوم الثلاثاء. وطلب محاميان الدفاع عنه.

وقال المركز الحقوقي في ساذرن بفرتي لمناهضة الجرائم بدافع الكراهية إنه تتبع سجل سوابق كروس.
الجريدة الرسمية