رئيس التحرير
عصام كامل

الجيش السوداني يؤكد التزامه بالحيادية التامة تجاه الأوضاع بجنوب السودان


أكد الناطق الرسمي باسم القوات المسلحة السودانية العقيد الصوارمي خالد سعد أن ما تناولته بعض أجهزة الإعلام الخارجية، منسوبا للناطق الرسمي باسم الجيش الشعبي لدولة جنوب السودان، بخصوص أن متمردي دولة الجنوب قد تم تدريبهم أو فتح معسكرات لتدريبهم داخل الأراضي السودانية، "لا أساس له من الصحة".


وقال الصوارمي -في تصريح صحفي اليوم الثلاثاء: إن "المنطقة الواقعة ما بين منطقتي (هجليج) و(الخرسانة) بولاية غرب كردفان، توجد بها أعداد كبيرة من النازحين من دولة الجنوب الذين نزحوا بعد المعارك الشرسة التي وقعت بين الأطراف المتنازعة، ويتلقون الآن المساعدات المقدمة من منظمات العون الإنساني".

وأضاف أنه: "لا يوجد تفسير لهذه التصريحات غير محاولة بعض الجهات السعي لإفساد نتائج زيارة الفريق سلفاكير ميارديت رئيس دولة جنوب السودان الأخيرة للخرطوم والتي ننتظر مخرجاتها".

كما أكد المتحدث الرسمي للجيش السوداني التزام القوات المسلحة الحيادية التامة والتي أكدتها الحكومة السودانية تجاه الأوضاع في دولة الجنوب وعدم التدخل في أي من قضاياها الداخلية، مشددا التزام القوات المسلحة بتوفير الحماية الكاملة للنازحين من دولة الجنوب بتلك المعسكرات.
الجريدة الرسمية