رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور.. محافظ أسوان يحول الحديقة الثقافية إلى كافيتريا


دعا ريمون حليم - عضو المكتب الفني للمسرح بفرع ثقافة أسوان - إلى اجتماع طارئ للفرق العاملة بالقصر؛ بسبب موافقة محافظ أسوان تحويل الحديقة الثقافية للطفل الملحقة بالقصر إلى كافيتريا.


وقال ريمون حليم: فوجئت اليوم بدخول موظفي محافظة أسوان لقصر ثقافة أسوان يحملون أوراقا بتخصيص الحديقة الثقافية للطفل إلى كافيتريا، وحين سألت أحد الموظفين عن الأمر أجاب بأن الأرض وضع يد للثقافة وسوف تحولها المحافظة لكافيتريا بناء على موافقة محافظ أسوان بعد أن تقدم له بعض المواطنين باستغلال الحديقة خاصة وأنها تطل على نيل أسوان.

وأضاف: فور حدوث ذلك اتصلت بأعضاء الفرق المسرحية العاملة بالقصر، واتفقنا على اجتماع عاجل مساء اليوم لنقرر به كيف سنواجه تلك الهجمة الشرسة على الثقافة مقابل عمل كافيتريا، فالمكان تم تحويله من خرابة إلى حديقة ثقافية للطفل إضافة لعمل مسرح صيفي ليتنفس أطفالنا ثقافة وفنا على ضفة نهر النيل لنفاجئ بذلك القرار الغريب.

وينهي ريمون حديثه مع "فيتو" قائلا: إن الفرق سوف تتخذ قرارًا تعلنه لمحافظ أسوان قد يصل للاعتصام خاصة وأن المحافظ سوف يحضر للمسرح غدا لمشاهدة مسرحية "هاي يا ليلة هوى" إنتاج مسرح الطليعة، والتي تعرض ضمن القوافل الثقافية تحت عنوان "مصر الجميلة"، لا نعرف كيف نحتفي بالثقافة ومصر الجميلة ونريد تحويلها لكافيتريات في ظل غياب تام لوزارة الثقافة وهيئة قصور الثقافة عن المشهد.
الجريدة الرسمية