رئيس التحرير
عصام كامل

بالفيديو.. محلب بعد زيارة "الحديد والصلب": "مش هنبيع مصانع الدولة"


نفى المهندس إبراهيم محلب، رئيس الوزراء، أن تلجأ الحكومة إلى بيع مصانع وشركات القطاع العام التي تتعرض للخسارة، مؤكدًا أن الحكومة تعمل حاليًا على تطويرها بدلًا من بيعها.


جاء ذلك خلال لقائه مع عدد من وسائل الإعلام، خلال الجولة التفقدية التي قام بها لمصانع الحديد والصلب بحلوان، اليوم، وأكد محلب أن الحكومة ستعمل على إعادة تطوير المصنع، وإعادة ضخ الاستثمارات الأجنية للصناعة الأهم في تاريخ الصناعة المصرية الحديثة.

ولفت إلى أنه شعر بالألم من المشهد الذي رآه في المصنع، وتابع "المصنع مقام على 2500 فدان، ولا يستطيع أن ينافس الصناعات الأجنبية، ولم يتم تطوير وتحديث آلاته منذ سنين".

وأوضح أن المهندس منير فخرى عبد النور، وزير التجارة والصناعة، يجرى اتصالات حاليًا مع الجانب الروسى لتحديث الأجهزة، والمعدات في المصنع، على اعتبار أن بدايات الأجهزة كانت روسية.

وأعلن محلب، عن اجتماع، الثلاثاء القادم، لبحث توفير الوقود والطاقة إلى المصانع، وخاصة مصنع الحديد والصلب بحلوان، صاحب التاريخ الكبير في مجال الصناعات الثقيلة، والذي أصابه الإهمال مؤخرًا، مشيرًا إلى أن المصنع لا يعمل بكامل طاقته، وهذا ليس ذنب العامل وإنما ذنب المعدات التي لا تُطور.

كان المهندس إبراهيم محلب، رئيس الوزراء، قد قام بزيارة تفقدية إلى مصنع الحديد والصلب، للوقوف على المشاكل التي تمنع المصنع من العمل بكامل طاقته.

الجريدة الرسمية