رئيس التحرير
عصام كامل

شيخ الأزهر يتلقى دعوة لإلقاء كلمة في افتتاحية بطولة كأس العالم بالبرازيل


استقبل ظهر اليوم الثلاثاء الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، سفير البرازيل بالقاهرة ماركو برنداو، وذلك بمقر مكتبه بمشيخة الأزهر الشريف.

وتسلَّم الإمام الأكبر دعوة من "ديلما روسيف" رئيسة جمهورية البرازيل؛ لإلقاء كلمة عن السلام، وضرورة نبذ التعصب والعنف في العالم، خلال افتتاحية كأس العالم التي ستقام في البرازيل خلال شهر يوليو المقبل.

وخلال اللقاء أكَّد الإمام الأكبر أنَّ الأزهر الشريف مؤسسةٌ علميةٌ تُعْنَى بتوضيح حقائق الدين الإسلامي التي تدعو إلى التمسك بالقيم الدينية، وبالفضائل والتسامح وقَبُولِ الآخَر.

وحثَّ الإمام الأكبر المسلمين البرازيليين والجاليات الإسلامية في البرازيل على الاندماج الواعي في المجتمع البرازيلي مع الحفاظ على الهوية الإسلامية.

ومن جانبه، أعرب السفير البرازيلي عن سعادته بلقاء الإمام الأكبر في زيارته الأولى للأزهر الشريف، وتقديره للدور الوطني الذي يقوم به الأزهر الشريف دعمًا للسلام والاستقرار في العالم.

وأطلع السفير البرازيلي شيخ الأزهر على مدى الحرية التي يعيشها المواطنون المسلمون في البرازيل، وانتشار المساجد والجمعيات الإسلامية، كما قدَّر السفير اندماجهم في المجتمع البرازيلي.
الجريدة الرسمية