رئيس التحرير
عصام كامل

بالفيديو.. أطباء مستشفى أم المصريين: وزير المالية تجاهل مطالبنا وأساء إلينا


دخل أطباء مستشفى أم المصريين بالجيزة، اليوم الثلاثاء، في إضراب جزئى عن العمل؛ للمطالبة بتحسين الكادر الخاص بهم، حيث امتنعت العيادات الخارجية بالمستشفى عن استقبال المرضى.


وقالت الدكتورة عزيزة إبراهيم، مديرة العيادات الخارجية، إن "الأطباء أكثر فئة مهملة من جانب المسئولين"، مؤكدة أنها تتقاضى الآن 900 جنيه كمرتب شهرى، ومن المنتظر أن تتقاضى في حالة خروجها على المعاش 500 جنيه شهريا.

وأضافت أنها: - كطبيبة - لا تمتلك أي حق في فرصة علاج جيدة في حالة تعرضها لحادث، قائلة: "لو حصلتلى حادثة قدامى حلين؛ يا إما أترمى في التأمين الصحى، أو أعمل عملية على حسابى".

وأكدت "عزيزة" أن وزير المالية الدكتور هانى قدرى، علق على مطالبهم في مؤتمر نقابة الأطباء السابق، قائلًا: "هتاخدو الفلوس اللى أنا عاوزها وهرمهالكو على الأرض وهتوطوا تاخدوها بالجزمة".

أما الدكتور محمد عبدالفتاح - استشاري المسالك البولية بمستشفى أم المصريين - قال إن: "إضراب الأطباء بدأ عقب ثورة 25 يناير، ومستمر إلى الآن بهدف تحسين أوضاع المرضي قبل الأطباء، ولايوجد مسئول واحد تحرك لتحسين أوضاع المستشفيات والأطباء، على الرغم من أن الأطباء أكثر فئات المجتمع معاناة".

وأبدى "عبد الفتاح" تعجبه من تنفيذ الحكومة لجميع مطالب الفئات الأخري، بداية من السائقين إلى أمناء الشرطة، وتجاهل الأطباء رغم أنهم معرضون للإصابة بالفيروسات مقابل بدل عدوى "19 جنيهًا"، في الوقت ذاته الذي يتقاضى فيه وكيل النيابة بدل عدوى "500 جنيه"، والقضاة "1000 جنيه"، معلقًا في سخرية: "ليه إن شاء الله هما بيكشفوا على المتهمين".
الجريدة الرسمية