رئيس التحرير
عصام كامل

مدحت إسطفانوس: مسئولون بالدولة يسعون لهدم وتخريب الاقتصاد




شن مدحت إسطفانوس - رئيس شعبة الأسمنت بغرفة صناعة مواد البناء باتحاد الصناعات - هجومًا على الخطاب الذي أرسلته شركة "سيتى جاز" المسئولة عن توريد الغاز للمصانع، يفيد وقف ضخ الغاز الطبيعى، ابتداءً من مساء أمس، ولأجل غير مسمى. 


وقال إسطفانوس - في تصريحات لــــ "فيتو" -: "هذا حال ما نعيشه دومًا كصناع وكصناعة أسمنت، منذ الربع الأخير من سنة 2012، نتيجة انقطاع الغاز، والذي تدفع ثمنه الصناعة".

وقال إن: "مصانع الأسمنت اعتادت على استقبال مثل هذه الخطابات، ولا تجد أمامها غير إيقاف الإنتاج وخسائر بالملايين".

وأضاف أن: خسائر الاقتصاد المصرى من صناعة الأسمنت، بلغت 15 مليار جنيه خلال عام 2013، نافيًا أن يكون ذلك نتيجة أزمة الغاز الطبيعى، بل لما أسماه "التلكؤ والتباطؤ" عن عمد في اتخاذ قرار بتنويع مصادر الطاقة، وبالأخص القطاع الصناعى؛ ويهدف ذلك إلى هدم الصناعة بعد أن تم هدم السياحة، ومازال البعض يعمل على "التلكؤ" من أجل هدم وتخريب الاقتصاد المصرى، مشيرًا إلى أن هناك مسئولين بالدولة لا يستحقون أن يبقوا في مناصبهم يومًا واحدًا، مطالبًا بإقالتهم ومحاكمتهم.

وأشار إلى أنه يكفى أن نعرف بأنه تم إنتاج 48 مليون طن أسمنت خلال العام الماضى، بدلا من 68 مليون طن، متوقعًا أن يكون الإنتاج السنوى لهذا العام لن يتعدى 38 مليون طن؛ نتيجة ما تشهده الصناعة، مفسرًا حديثه بأن الوضع هذا العام أسوأ بكثير من العام الماضى.
وعن الخسائر المتوقعة من هذا الأمر، قال إسطافونس إن هذا يتم تقديره بنهاية العام.

الجريدة الرسمية