رئيس التحرير
عصام كامل

اتفاقية تفاهم بين الجامعة العربية والعليا للانتخابات لمراقبة "الرئاسية"


توقع جامعة الدول العربية في الخامسة من مساء اليوم مذكرة تفاهم مع اللجنة العليا للانتخابات، وذلك لمراقبة الانتخابات الرئاسية، ومتابعتها، وذلك بمقر الهيئة العامة للاستعلامات.


وتوقع المذكرة من جانب الجامعة العربية السفيرة هيفاء أبو غزالة، الأمين العام المساعد لشئون الإعلام والاتصال، ورئيس لجنة متابعة الانتخابات المصرية.

وتؤكد أبو غزالة في تصريح لها اليوم بالجامعة العربية على أن الجامعة العربية أعلنت قبولها دعوة العليا للانتخابات بالمشاركة في متابعة الاستفتاء على الدستور، مشيرة إلى أن هذه المشاركة تأتي ضمن حرص الجامعة العربية على متابعة الاستحقاقات الانتخابية في مصر.

وكان الدكتور نبيل العربي الأمين العام لجامعة الدول العربية قد أعلن مؤخرًا أن الجامعة العربية استخدمت مركز الإنذار المبكر والاستجابة للأزمات ولأول مرة كمركز عمليات في مراقبة الانتخابات في يناير الماضي خلال مراقبة الاستفتاء على الدستور المصري، وتستعد لتكرار التجربة خلال الانتخابات الرئاسية في كل من مصر والجزائر.

وأشار العربي إلى أنه يمكن لمركز الأزمات بالأمانة العامة لجامعة الدول العربية حاليًا متابعة التطورات السياسية والاقتصادية والإنسانية في المنطقة العربية، ورفع تقارير تحليلية بشأنها، كما يمكن للمركز التواصل مع الجهات الخارجية عبر دوائر هاتفية أو تليفزيونية مغلقة للتعامل السريع مع الأزمة وتبادل المعلومات.
الجريدة الرسمية