رئيس التحرير
عصام كامل

"الطب العلاجى": 46 مليون مواطن ترددوا على المستشفيات خلال العام الماضى


كشف الدكتور هشام عطا، رئيس هيئة الطب العلاجى، بوزارة الصحة، عن عدد المرضى الذين ترددوا على المستشفيات الحكومية العام الماضى، وجاء عددهم 46 مليون مواطن، مؤكدًا أن الوزارة عالجت مليونا و800 ألف مريض مجانًا.


جاء ذلك ردًا على تصعيد الأطباء بمستشفيات وزارة الصحة لإضرابهم، بدءًا من اليوم، الثلاثاء، ورفضهم التوقيع على الشهادات الصحية، والأعمال الإدارية، الخاصة باستخراج شهادات الزواج والسفر، والحج والعمرة.

وكان الدكتور أحمد شوشة، قد اتهم الحكومة، بأنها أدارت ظهرها لكادر الأطباء الذي يضم 20 بندا غير البند المالى، وصدرت للرأى العام، أن الأطباء لا يقدرون الظروف المالية الصعبة التي تمر بها البلاد حاليًا.

وأكد شوشة، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "صوت الناس"، الذي يعرض على قناة "المحور2"، أن وزارة الصحة لا تحرص على تأهيل الطبيب، الذي لم يعد يمتلك قوت يومه، ولا تسعى لمواكبة التطورات الحديثة في مجال الطب، وهذا يعتبر تخلفا في مستوى الخدمة المقدمة للمواطنين.

هذا ما تحفظ عليه الدكتور هشام عطا، في مداخلة هاتفية مع نفس البرنامج، مؤكدًا أن الوزارة تحمى الأطباء، باعتبارها جزءا منهم، فالوزير ورؤساء الهيئات الصحية، هم أطباء في النهاية ولهم نفس المطالب، لكنهم يقدرون ما تمر به الدولة، ويحاولون التطوير على قدر المستطاع.
الجريدة الرسمية