رئيس التحرير
عصام كامل

مؤسسة ساويرس تتبنى مشروع الشباب لتطوير العشوائيات


التقت الدكتورة جنات السمالوطي المدير التنفيذي لمؤسسة ساويرس وناهد يسري مسئولة المشاريع بالمؤسسة مساء أمس، بعدد من شباب الثورة وهم محمد عبد العليم، وسهي سعد، واسحاق عدلي، وإيهاب عبد الله، ومحمد محمود.


ويهدف اللقاء إلى معرفه اقتراحاتهم عن تطوير العشوائيات ومشاريعهم التي تهدف لتوفير 500 فرصة عمل و500 فرصة لقروض صغيرة.

وأوضح محمد عبد العليم أحد شباب الثورة -في تصريح خاص لـ"فيتو"- أن مؤسسة ساويرس تبنت مشاريع الشباب عن تطوير العشوائيات ووقعت بروتوكولا مع وزارة التضامن الاجتماعي، منوها إلى أنه تم اختيار خمس مناطق عشوائية وهي الوراق وعين شمس والطالبية وجزيرة الذهب والبساتين.

وأضاف أنه تم الاتفاق خلال اللقاء أن كل منطقة سيكون لها قائد فرقة يعمل معه 20 شابا من أهالي المنطقة التي سيتولي الإشراف عليها، مشيرا إلى أن منطقة الوراق ستكون تحت إشرافه، ومنطقة عين شمس والتي ستقودها سهى سعد، ومنطقة الطالبية وجزيرة الدهب تحت قيادة إيهاب عبدالله، ومنطقة البساتين برئاسة محمد محمود.

يذكر أن عددا من الشباب عقدوا عدة لقاءات مع وزارة التضامن الاجتماعي في حكومة الدكتور حازم الببلاوي السابقة وذلك بهدف إقامة مشروع لتطوير العشوائيات نتجت من اختيار الشباب للمناطق العشوائية داخل محافظة القاهرة، ووضع الشباب العديد من الأفكار لتطويره.

لكن هاني مهني وزير التضامن في حكومة الببلاوي أشار لهم إلى أن هناك منحة ألمانية لتطوير العشوائيات وأن تلك المنحة سيتم تحويلها إلى مجلس إدارة الجمعيات الخيرية لتتولى مسئولية تطوير العشوائيات.

لكن الشباب فوجئوا بأن المنحة الألمانية اشترطت تطوير أماكن معينة لا توجد بها عشوائيات شديدة مثل التي اختارها الشباب والتي تستحق التطوير بل فوجئوا أن جزءا من المنحة توجه لتطوير التعليم والعلاج في الوقت الذي لا يجد الناس أماكن للعيش.
الجريدة الرسمية