رئيس التحرير
عصام كامل

مؤتمر لمناقشة تطوير الخدمات الصحية بفرع "تأمين كفرالشيخ"


أكد الدكتور عبدالمنعم شهاب، رئيس فرع التأمين الصحى بكفر الشيخ أنه سيتم عقد مؤتمر اليوم بحضور الدكتور على حجازى رئيس الهيئة العامة للتأمين الصحى، والمستشار محمد عزت عجوة محافظ كفر الشيخ بقاعة المؤتمرات بمستشفى العبور للتأمين الصحى بالدور التاسع وقيادات المصالح الحكومية، وبعض رموز كفر الشيخ ومجلس الأمناء لتطوير التأمين الصحى لمناقشة كيفية تطوير القطاع الصحى وتحسن الخدمة وسيتم خلاله افتتاح بعض الأقسام العلاجية.


وأشار إلى أن للمواطن المصرى كامل الحقوق العلاجية والصحية بحكم الدستور، ونسعى إلى تطوير الخدمة الصحية للمواطن ولعدم احتياج المواطن البسيط للواسطة والمحسوبية لتلقى العلاج، وذلك بعد تدنى الخدمة الطبية المقدمة للمواطن، مشيرا إلى أنها غير مرضية وأنه لا بد أن يتم إحداث تكامل بين جميع هيئات الدولة لمواجهة ثالوث التخلف وهو الفقر والمرض والجهل. 

واعترف  شهاب بأنه تم رصد أربعة أسباب للقصور وسيتم الانتهاء منه تماما وتتمثل في عدم جدية الكشف الطبى ومدى فاعلية الدواء وحسن استقبال المرضى ومعاملة المرضى.

وأضاف: أن هناك عدم تنظيم لاستقبال المرضى بالعيادات مما يشكل زحاما شديدا بالعيادات في أوقات معينة خاصة في الساعة العاشرة صباحًا في حين أوقات أخرى من بعد الساعة 12 ظهرا لا نجد مرضى بالعيادات إلا القليل.

وطالب المصالح الحكومية بتنظيم وقت خروج المرضى من المصالح الحكومية لعيادات التأمين حتى يتسنى تقديم خدمة طبية متميزة، ويتم منح فرصة أكبر لأصحاب المعاشات لمنحهم حقوقهم في الكشف الفعلى ومتابعة العلاج بالعيادات المتعددة.
الجريدة الرسمية