رئيس التحرير
عصام كامل

«الفرا»: وقعنا 13 اتفاقية دولية ولا نريد مواجهة مع واشنطن


عقدت حركة فتح ندوة تثقيفية بمقر حزب التجمع بالقاهرة بحضور السفير الفلسطيني بركات الفرا الذي أعلن أن المفاوضات بين فلسطين وإسرائيل توقفت لأن الدولة العبرية لا تعبأ بقانون ومعهدات ولا تعرف إلا لغة القوة وتدعمها الولايات المتحدة الأمريكية التي لا يشغلها سوى مصالحها في المنطقة وأمن إسرائيل.


وقال الفرا خلال كلمته، بالندوة تحت عنوان " المدلول السياسي والقانوني لتوقيع فلسطين على الاتفاقيات والمعاهدات والبروتوكولات الدولية وانعكاساته على القضية الفلسطينية" أمس الإثنين أن السلطة الفلسطينية لا تريد المواجهة مع الولايات المتحدة الأمريكية ولم تقصد من توقيع الاتفاقيات الدولية الدخول في صدام مع واشنطن مشيرا إلى أن وزير الخارجية الأمريكية جون كيري ألغي زيارة إلى رام الله بعد توقيع الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبومازن للاتفاقيات الدولية.

وأكد أن الرئيس أبو مازن وقع 13 بروتوكول ولم يوقع على الثلاث لأتحفظات فلسطينية عليها مؤكدًا أن إسرائيل تقوم ضدنا بعقوبات اقتصادية نتيجة توقيع هذه الاتفاقيات ولكن السلطة لا تري أن أي عقوبات اقتصادي تساوي عقوبة الاحتلال.

وقال غازى فخري، رئيس المركز الثقافي الفلسطيني بالقاهرة أن السلطة الفلسطينية يجب أن تقوم بإستكمال مؤسسات منظمة التحرير الفلسطينية، مشيرًا إلى أن حماس لاتريد مصالحة ولا وحدة وطنية يريدون الإمارة فقط وينتظرون عودة مرسي.

وطالب فخري بتحقيق الوحدة الوطنية لكافة الفصائل من كل القوى الوطنية الفلسطينية وحث كل القوى الحزبية في مصر لطرح القضية الفلسطينية لأن فلسطين ستواجه عدوا شرسا من ملاحقات ومطاردات بعد توقيع الاتفاقيات.
الجريدة الرسمية