رئيس التحرير
عصام كامل

الأردن مهتمة بزيادة تمثيلها في منطقة التجارة العالمية

العاهل الأردني الملك
العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني

أكد العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني اهتمام بلاده بزيادة نسبة تمثيل المنطقة العربية في منظمة التجارة العالمية.
ودعا الملك عبد الله الثاني، خلال لقائه اليوم مع المدير العام لمنظمة التجارة العالمية باسكال لامي، إلى ضرورة منح الدول النامية وذات الاقتصاديات الصغيرة معاملة تفضيلية في مفاوضات الانضمام للمنظمة بما يمكنها من الاستفادة من عوائد التجارة العالمية بشكل عادل في إطار منظومة التنمية المستدامة.

وذكر بيان صادر عن الديوان الملكي الهاشمي أن الملك عبد الله الثاني أشار خلال اللقاء إلى أن التزام الأردن بالاتفاقيات الموقعة في إطار التجارة العالمية، يعكس السياسة التجارية للأردن بالاعتماد على حزمة التشريعات المحلية التي قطعت فيها المملكة شوطا متقدماً لتتوافق مع متطلبات السوق العالمية، مؤكدا الحرص على زيادة التعاون مع المنظمة تحقيقا للمصالح المشتركة.
ومن جانبه، أشاد لامي بتطور البيئة التشريعية الأردنية خصوصا في المجال التجاري والاستثماري وبتطوير المملكة لمنتجاتها الصناعية والخدمية لتكون منافسة في الأسواق العالمية.
وجرى خلال اللقاء استعراض العلاقات التي تربط الأردن ومنظمة التجارة العالمية وسبل تطويرها في إطار الشراكة الإستراتيجية بين الجانبين.
يذكر أن الأردن انضم إلى منظمة التجارة العالمية عام2000، وتضم المنظمة في عضويتها159 دولة تشكل نحو 95 % من حجم التجارة العالمية.
الجريدة الرسمية