رئيس التحرير
عصام كامل

المغرب يعين "عمر هلال" سفيرا جديدا للمملكة لدى الأمم المتحدة


عين العاهل المغربي الملك محمد السادس، مساء اليوم الإثنين، الدبلوماسي عمر هلال سفيرًا جديدًا وممثلًا للمغرب لدى منظمة الأمم المتحدة في نيويورك، خلفًا لمحمد لوليشكي الذي تولى هذا المنصب عام 2008.

وذكرت وكالة الأنباء المغربية الرسمية أن العاهل المغربي استقبل، اليوم، عمر هلال الذي كان يشغل منصب السفير الدائم للمغرب لدى مكتب منظمة الأمم المتحدة في جنيف بسويسرا؛ وذلك في القصر الملكي بمدينة تطوان (شمال غرب)، وعينه سفيرًا جديدًا وممثلًا دائمًا للمغرب لدى الأمم المتحدة بنيويورك، بحضور صلاح الدين مزوار وزير الشئون الخارجية والتعاون المغربي.

وكان هلال قد جرى تعيينه سفيرًا لبلاده لدى مكتب الأمم المتحدة في جنيف في نوفمبر 2008، بعد أن أمضى 4 سنوات في منصب الكاتب العام (المدير العام) لوزارة الشئون الخارجية والتعاون المغربية.

وسبق لهلال أن شغل منصب سفير المغرب لدى كل من إندونيسيا وسنغافورا وأستراليا ونيوزلندا بين عامي 1996 و2001، بعد أن عمل في سفارات بلاده بكل من الجزائر وإثيوبيا وليبيريا وسويسرا بين عامي 1976 و1991.

وعمر هلال حاصل على إجازة في العلوم السياسية من جامعة محمد الخامس بالرباط (شمالًا) عام 1974، وهو من مواليد مدينة أغادير (جنوبًا) مطلع يناير 1951.
الجريدة الرسمية