رئيس التحرير
عصام كامل

«يا فرحة ما تمت» ردود أفعال نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي تتحول إلى حزن بعد إطلاق سراح يوسف بطرس غالي.. أكس: بقول هييه لقيته قام مطلع وثقية اللجوء.. إسراء عبد الفتاح: ده حاجة حلوة ولا حاجة و


بعد نشر خبر القبض على يوسف بطرس غالي وزير المالية السابق في مطار باريس أمس الإثنين، والمحكوم عليه بالسجن لمدة 30 عامًا، عبر نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي عن فرحتهم، ولكن سرعان ما تحولت إلى حالة من الحزن المشوب بالسخرية بعد أن علم النشطاء بإطلاق سراح «غالي» بعد إطلاع السلطات في فرنسا على وثيقة لجوئه السياسي، وكأن لسانهم يقول «يا فرحة ما تمت أخدها اللجوء وطار».


وقال أكس فور مودي، «يوسف بطرس غالي اتقبض عليه في فرنسا ولسه بقوووووول هيييه لقيته قام مطلع وثقية اللجوء السياسي لبريطانيا ورجع لندن تاني».

وأضاف مايكل فكري، «الإنتربول يفرج عن يوسف بطرس غالي في فرنسا بعد إبرازه وثيقة اللجوء السياسي».

أما عاطف عبد العزيز مقلد، فقال « الإفراج عن اللص #يوسف بطرس غالي بعد إثباته ما يثبت أنه لاجئ سياسي #لبريطانيا؛ وفي طريقه الآن إلى #لندن بعد توقيفه في مطار #باريس !!!».

وذكر مهووس «اسكت يا جدع انت وهو !! يوسف بطرس غالي مين اللي يتحاكم ده ؟! انتوا اتجننتوا ولا ايه !»، أما مروان محمد «يا فرحة ما تمت.. خدها اللجوء السياسي وطار.. يوسف بطرس غالي في لندن الآن».

وعلقت إسراء عبد الفتاح، قائلة « القبض على يوسف بطرس غالي،،،،، ده حاجة حلوة ولا حاجة وحشة».

و«Mahmoud MTM»، قال «القبض على يوسف بطرس غالي في مطار باريس، غبي لو كان في مصر كان زمانه ع الأسفلت من ٦ شهور مع أخواته ».

وسخر «Assermhall» «انتظرونا قريبًا: يوسف بطرس غالي مقدم برامج على قناة القاهرة والناس».

وقال حسن ناصر، «القبض على يوسف بطرس غالي..أكتر واحد فرحان بالخبرده هو بطرس غالي نفسه.. أخيرا هيرجع بلده وياخد البراة !"».

كما سخر رامي تاج الدين «بيقولك قبضوا على يوسف بطرس غالي ! تقريبا تعب من الغربة وقرر يرجع بلده عشان ياخد براءة !».

وأضاف باهر حسن «إذا أنكر يوسف بطرس غالي أنه رجل شريف فما عليه إلا أن يفسر لنا كيف عاش في أغلي بلاد الدنيا على مدي٤ سنوات وكم أنفق على هذه المعيشة».

وعبر ماجد صلاح عن سرور قائلًا «ناس كثيرة فرحانة بالقبض على الدكتور يوسف بطرس غالي، مع أن عهده زادت حصيلة الضرائب وتراكمت الاحتياطات وتم دفع كافة الديون الخارجية دون المساس بالدعم ولا الكهرباء كانت بتقطع لنقص الطاقة مع أن الغاز كان بيتصدر»، كما قال عمرو عبد البديع «يوسف بطرس غالي اتقبض عليه في فرنسا وهيشرف عندنا قريب في بورتو طرة.... خلي حق الغلابة يخلص!!!».

واختتم نبيل السيد، «مدير الإنتربول المصري؛ تم القبض على يوسف بطرس غالي في فرنسا ويعود لمصر لإعادة محاكمته، يعني مفيش تستر على فساد وكلام فاضي».


الجريدة الرسمية