رئيس التحرير
عصام كامل

بالفيديو.. مدير "إنتربول القاهرة" يكشف تفاصيل القبض على يوسف بطرس غالي


قال اللواء مجدي الشافعي، مدير إنتربول القاهرة: إنهم تلقوا إخطارا من الإنتربول الفرنسي بإلقاء القبض على يوسف بطرس غالي، وزير المالية الأسبق، أثناء توجهه لباريس قادما من لندن، موضحا أن القبض على وزير المالية الأسبق في فرنسا تم تنفيذا للنشرة التي أصدرتها مصر بضبطه، وأنه تم ضبطه في مطار شار ديجول بباريس.


وأضاف الشافعي -خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحياة اليوم" على قناة "الحياة"، تقديم الإعلامية لبنى عسل- أنه يتم -حاليا- إخطار مكتب النائب العام ليتم إصدار ملف الاسترداد لتسليمه لوزارة الخارجية، التي تسلمه بدورها لتسليمه للسلطات الفرنسية، مشيرا إلى أن الانتربول المصري لديه اتفاقية مع فرنسا لتسليم المطلوبين وسنتخذ الإجراءات القانونية لتسلم بطرس غالي.

وتابع: إن مكتب التعاون الدولي بدأ الإعداد لملف استرداد بطرس غالي لتسليمه عن طريق الخارجية، مضيفا أن قطر لم تتجاوب مع أي طلب من طلبات تسليم المطلوبين من الإخوان لديها.

وأشار إلى أن رشيد محمد رشيد، وزير التجارة والصناعة الأسبق، صدر قرار بضبطه من النائب العام ونعد ملفا لوضعه في النشرة الحمراء، مضيفا إلى أن هناك 24 من قيادات الإخوان الهاربين بالخارج تم عمل مذكرات إحضار لهم.
الجريدة الرسمية