رئيس التحرير
عصام كامل

التعليم: أولياء أمور يطلقون النار على مدرسة المطاعنة بقنا


كشف تقرير غرفة العمليات المركزية بوزارة التربية والتعليم -اليوم الإثنين- عن محاولة بعض أهالي قرية المطاعنة بإسنا في قنا دخول المدرسة، بإطلاق الأعيرة النارية -عشوائيا- في الهواء قاصدين أحد العاملين الإداريين بالمدرسة، وتمكنوا من دخول المدرسة وتعدوا بالضرب بالعصا عليه لخلافات عائلية.


وتم نقل المذكور إلى مستشفى إسنا، وخرج بعد تلقيه العلاج اللازم واستقرار حالته، وتم تحرير محضر بالواقعة وإحالتها للشئون القانونية.

على الجانب الآخر أشار التقرير إلى دخول والدة تلميذ بالصف السادس الابتدائي بمدرسة التحرير التجريبية لغات بأسيوط، إلى المدرسة وتوجهت إلى فصل ابنها بالدور الرابع، وقامت بضرب طالــب على وجهه، وبناء على توجيهات وكيل الوزارة تم إحالة الواقعة للشئون القانونية.

من ناحية أخرى أفادت غرفة العمليات بمديرية التربية والتعليم بالمنيا، ورود معلومات بأن أهالي قرية الشيخ حسين بملوي التي قتل منها طالب بالصف الثاني الثانوي الزراعي، يحاولون التعدي والأخذ بالثأر من طلاب قرية الشيخ عبادة والموجودين في مدارس القرية، وعددهم 135 طالبا في المدرسة الثانوية الزراعية – 47 طالبا في المدرسة الثانوية التجارية – 85 طالبا بالمدرسة الثانوية الصناعية.
وجرى الاتصال بالجهات الأمنية والتي كثفت التواجد الأمني للمدارس الثلاث، وأيضا تم تشكيل لجنة متابعين من التعليم الفني للمدارس حتى انتهاء الامتحانات بسلام.

كما نشب حريق بمخزن العهد بمدرسة منقطين الإعدادية بسمالوط وتم السيطرة عليه بواسطة العاملين بالمدرسة، وتم الاتصال بالجهات الأمنية وتحرر محضر رقم 2797 إداري بمركز سمالوط، والتي أحالته للنيابة العامة وأيضا تشكيل لجنة لإعداد تقرير وإحالة الواقعة للشئون القانونية.
الجريدة الرسمية