رئيس التحرير
عصام كامل

صحفيو الدقهلية يطالبون المحافظ باعتذار رسمي بعد استبعادهم من جولاته


استنكر صحفيو الدقهلية ومراسلو القنوات الفضائية والمصورون، ما صدر من اللواء عمر الشوادفي، محافظ الدقهلية، اليوم، بعد صدور قرار باستبعاد الصحفيين من جولاته لقيامهم بنشر فضيحة استئجار عرسان في حفل اليتيمات الوهمي بالصالة المغطاة باستاد المنصورة الرياضي.


وأعلن الصحفيون عن مقاطعتهم لأخبار المحافظ حتى يقوم بإصدار اعتذار رسمي لما بدر منه تجاههم، جاء ذلك في بيان صادر عن الصحفيين بالمحافظة اليوم ردا على اقصائهم من جولة المحافظ مع القنصل الروسي.

حيث جاء في بيان الصحفيين بأن اللواء عمر الشوادفي، منذ توليه أعمال المحافظة ويقوم بتعليق فشله في حل المشاكل على الصحفيين والإخوان والموظفين بأنهم يعيقون عملهم على الرغم من قيامهم بمد يد العون له منذ اللحظة الأولى والابتعاد عن تسليط الضوء على سلبيات المحافظة أملا منهم في التغيير، وحرصا على مصلحة الوطن خاصة في ظل الظروف الراهنة، ولكن بعدما وجدوه من المحافظ وتكرار معاملته السيئة لهم وتجاهل حل المشاكل قرروا منذ تلك اللحظة تسليط الضوء على السلبيات ومشاكل المواطنين.

وأضاف الصحفيون -في بيانهم- بأن الشوادفي تجاهل مشاكل المحافظة والمتسبب في الأزمات التي لا تنتهي، حتى اختتمت بواقعة تزييف عرسان في حفل اليتيمات وبدلا من معاقبة المخطئ قام يعاقب الصحفيين لتفجيرهم القضية.

كما قام بمعاداة لجنة تنسيق الأحزاب بالدقهلية وشباب القوى الثورية محاولا إعادة العهد للنظام البائد الاستبدادي، ورغم تقديم تنسيق الأحزاب لحلول لمشاكل المحافظة إلا أنه جعلها حبيسة الأدراج.

كما انفصل المحافظ عن الشارع الدقهلاوي وألغى اليوم المفتوح لعدم الاستماع إلى مشاكل وهرب من أهالي السنبلاوين وميت غمر عندما طالبوه بحل مشاكلهم وتسبب إهماله في حل مشكلة قرية الجنينة لجعلها مقبرة لأهلها، فيما رفض تطهير الأجهزة التنفيذية من الأخونة خوفا من التظاهرات ضده.

كما أعلنت لجنة تنسيق الأحزاب بالدقهلية تضامنها الكامل مع الصحفيين مطالبة رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء بالتحقيق في الأمر من قبل المحافظ وإقالة المحافظ حرصا على الصالح العام.
الجريدة الرسمية