رئيس التحرير
عصام كامل

"عمليات التعليم": أولياء أمور يطلقون النيران على مدرسة بقنا.. والدة طالب تدخل فصل ابنها بأسيوط وتصفع زميله على وجهه.. أهالي قرية بملوي يتوعدون بالثأر لابنهم من طلاب المدارس.. وحريق بمدرسة في سمالوط


أكد تقرير غرفة العمليات المركزية بوزارة التربية والتعليم، اليوم الإثنين، أن بعض أهالي قرية مطاعنة بإسنا في قنا دخلوا المدرسة وأطلقوا الأعيرة النارية عشوائيا في الهواء قاصدين أحد العاملين الإداريين بالمدرسة، وتعدوا بالضرب بالعصا عليه لأسباب عائلية.


وتم نقل المذكور إلى مستشفى إسنا، وخرج بعد تلقيه العلاج اللازم واستقرار حالته، وتم تحرير محضر بالواقعة .

وأشار التقرير إلى دخول والدة تلميذ بالصف السادس الابتدائي بمدرسة التحرير التجريبية لغات بأسيوط، إلى المدرسة وتوجهت إلى فصل ابنها بالدور الرابع، وقامت بضرب طالــب على وجهه، وبناء على توجيهات وكيل الوزارة تم إحالة الواقعة للشئون القانونية.

وأفادت غرفة العمليات بمديرية التربية والتعليم بالمنيا ورود معلومات تفيد بأن أهالي قرية الشيخ حسين بملوي، والتي قتل منها طالب بالصف الثانى الثانوى الزراعي سيأخذون ثأرهم من طلاب قرية الشيخ عبادة الموجودين في مدارس القرية، وعددهم 135 طالبا في المدرسة الثانوية الزراعية – 47 طالبا في المدرسة الثانوية التجارية – 85 طالبا بالمدرسة الثانوية الصناعية.

وجرى الاتصال بالجهات الأمنية والتي كثفت التواجد الأمني للمدارس الثلاث، وأيضا تم تشكيل لجنة متابعين من التعليم الفني للمدارس حتى انتهاء الامتحانات بسلام.

ونشب حريق بمخزن العهد بمدرسة منقطين الإعدادية بسمالوط، وتم السيطرة عليه بواسطة العاملين بالمدرسة، وتم الاتصال بالجهات الأمنية وتحرر محضر رقم 2797 إداري بمركز سمالوط، وإحالته للنيابة العامة وأيضا تشكيل لجنة لإعداد تقرير وإحالة الواقعة للشئون القانونية.
الجريدة الرسمية