رئيس التحرير
عصام كامل

حسن سلمان: أفراد الجالية العراقية لدى مصر يبلغ عددهم 35 ألفا


قال حسن سلمان مدير مكتب إدارة انتخابات مصر في المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، إن المفوضية تقدم ما في جهدها للتحضير للانتخابات البرلمانية العراقية والتي ستتم في يومي 27، 28 أبريل الجاري للعراقيين بالخارج.


وأوضح سلمان، أنه ليس هناك إحصاءات بأعداد الناخبين العراقيين المتاح لهم التصويت في الانتخابات في مصر، موضحا أن أفراد الجالية العراقية لدى مصر يبلغ عددهم 35 ألفا، يتاح لمن في سن 18 عاما فأكثر بالتصويت في الانتخابات البرلمانية.

وتوقع سلمان في حوار مع "فيتو" أن تكون هناك مشاركة مميزة من جانب الناخبين العراقيين خلال الانتخابات الحالية، ووجه الدعوة لجميع العراقيين بالتعبير عن انتمائهم للعراق، عبر التوجه إلى صناديق الانتخابات.

وأكد سلمان أنه جرى اختيار خمسة مقار للانتخابات، ثلاث منها في القاهرة (مدينة نصر، الهرم، 6 أكتوبر) ومقر في الإسكندرية والمنصورة، وذلك وفق استعلامات أجراها مكتب إدارة الانتخابات من السفارة العراقية في القاهرة، ومن المنظمات الناشطة في الشأن العراق.

وأشار سلمان إلى أن هناك تنسيقا أمنيا مع الجهات الأمنية المصرية التي تعمل على تأمين الانتخابات العراقية، خاصة وأن الانتخابات تأتي في وقت تشهد مصر عددا من التهديدات.
الجريدة الرسمية