رئيس التحرير
عصام كامل

بالفيديو والصور.."جنايات أسيوط" تعرض صورا وفيديوهات عُثر عليها بحوزة متهم إخوانى


عرضت محكمة جنايات أسيوط الدائرة التاسعة برئاسة المستشار عبد الهادي محمد خليفة، الصور والفيديوهات المحرزة بجهاز "لاب توب"، خاص بالمتهم "أحمد سيد عبد الرحمن سليمان"، من أنصار جماعة الإخوان الإرهابية، والمتهم في القضية رقم 15534 لسنة 2013 جنايات منفلوط والمقيدة برقم 3105 لسنة 2013 كلي شمال أسيوط.


وحضر المستشار عصام عثمان، رئيس نيابة جنوب، والمستشار محمد حسام حمزة، رئيس نيابة شمال، ومحمد عادل عبد العظيم وكيل نيابة منفلوط، ومحمود أبوضيف وكيل نيابة قسم ثان أسيوط، وبسام العادلى وكيل نيابة قسم ثان.

ووجهت النيابة إلى المتهم الانضمام إلى جماعة أسست على خلاف القانون، والخروج في تظاهرات عقب فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة في أغسطس الماضي.

وبدأت الجلسة بعرض الصور والفيديوهات المحرزة بجهاز الكمبيوتر المحمول "اللاب توب" الخاص بالمتهم، والذي ضبط معه وأقر المتهم أنه الشخص الموجود في عدد من الصور والفيديوهات.

واعترض الدفاع على بعض المشاهد والصور الموجودة بالجهاز وطلب ندب لجنة فنية من القرية الذكية التابعة لمجلس الوزراء، لمعاينة الجهاز وبيان تاريخ إنشاء الملفات الموجودة به ومصدرها، كما طلب سماع شهادة الدكتور محمد عمارة رئيس تحرير مجلة الأزهر بشأن تقييم فكر جماعة الإخوان على ضوء الفتوى الصادرة من دار الإفتاء بالمملكة العربية السعودية، في الفتوى رقم 6250، كما دفع محامى المتهم بالعبث بالجهاز كونه مفتوح المنافذ لـ "أي فلاشة أو اتصال بالإنترنت وإضافة أية ملفات إلى الجهاز".
الجريدة الرسمية