رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور.. محافظ الدقهلية يقيم احتفالية مزيفة للسفير الروسي


بعد أقل من أسبوع واحد على فضيحة حفل زفاف اليتيمات المزيفات بمحافظة الدقهلية، فوجئ اليوم أهالي مدينة المنصورة بفضيحة جديدة للواء عمر الشوادفي محافظ الدقهلية، بعد أن حول الاحتفالية المئوية لنشأه الكشافة المصرية، التي تم تنظيمها -صباح اليوم- أمام ديوان عام المحافظة إلى حفل لاستقبال السفير الروسي، ثم أمر بإنهاء الاحتفالية بعد ترك السفير الروسي ديوان عام المحافظة مما أدى لغضب الأهالي والمشاركين في احتفالية الكشافة، مؤكدين أن المحافظ استغلهم.


جاءت البداية بعد أن تقدم عدد من شباب الكشافة بأوراق للموافقة على تنظيم الاحتفالية المئوية فوافق المحافظ على تأجير حديقة المحافظة لهم، وحدد الموعد حتى يتناسب مع موعد زيارة السفير الروسي سيرجي كربتشنكو، على أن تبدأ الاحتفالات في العاشرة وتنتهى 9 مساء وشارك فيها 800 شاب وفتاة من مديرية التربية والتعليم والجامعة.

وبالفعل نظم الشباب الاحتفالية، إلا أنهم فوجئوا بطلب المحافظ بأن يرددوا هتافات عند وصول السفير، وأن يكونوا في شرف استقباله وبالفعل تم تنفيذ ما طلبه المحافظ.

وبعد رحيل السفير مع المحافظ عن الديوان، جاءتهم أوامر بإزالة الخيام وإنهاء احتفالية الكشافة قبل الموعد المحدد لها بـ6 ساعات مما أدى إلى غضب الشباب مؤكدين أن المحافظ استغلهم.
الجريدة الرسمية