رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور..قبيلة "الأغوري" الهندية تأكل لحوم البشر..وتشرب الماء في الجماجم لإطالة العمر ومنع الشيخوخة.. قبائل "المايو" الأفريقية تقلدهم.. وقبيلة "أناسازي" الأمريكية أكثرهم وحشية


ينتشر آكلو لحوم البشر في جميع أنحاء العالم، ويعود انتشار هذه العادة السيئة والمحرمة في الديانات السماوية، بسبب مرض سلوكي لبعض الأشخاص، بالإضافة لعادات بعض القبائل الاعتقاد بأن آكل جثة العدو ينقل قدرتهم القتالية لهم.


ومن أبرز القبائل التي تقدس شعائر آكلي لحوم البشر قبيلة "الأغوري" الهندية، التي تعيش بالقرب من المقابر، يأكلون الجثث البشرية الميتة ويفضلون شرب الماء من خلال جماجم البشر، ويرجع الأصل "الأغوري" إلى "كينارام" وهو رجل زاهد يقال إنه عاش لمئة وخمسين عاما في النصف الثاني من القرن الثامن عشر.

وكلمة أغوري تعني الشجاع وتشير إلى نظرة القبيلة للموت، ويعتقد أن طائفة الأغوري منشقة من طائفة الكابلاكا في القرن الرابع عشر للميلاد، والطائفتان تعبدان الإلهة الهندية شافا، ويؤمن الأغوري بأن آكل لحوم الموتي وشرب الماء في جماجمهم تمنحهم خصائص روحية وجسمية عالية وتطيل العمر وتمنع الشيخوخة.

وتعد قبيلة الأغوري، قبيلة مكروهة في الهند لممارساتها البشعة، بتغطية أجسادهم برماد المحارق البشرية ولاستعمالهم العظام البشرية في طقوسهم وعباداتهم، ويقوم الأغوري بتقطيع الجثة، ثم يصلي عليها ويقدم حصة الإله من الجثة قبل أن يأخذ هو نصيبه منها، ويجتمع نحو 70 ألف أغوري في اجتماع قصري محدد ويبقي في الطائفة لمدة 12 سنة ثم يمكنه بعد ذلك العودة لعائلته.

وكان من أول من مارس أكل لحوم البشر سكان جزر الكاريبي في القرن الخامس، واشتق اسم آكلي لحوم البشر من "Cannibalism"، وعثر في الصين على أول بقايا من العظام البشرية يعود عمرها لنصف مليون عام، وأيضا تشتهر قبائل "المايو" الأفريقية بأكلها للحوم البشر، وفي أمريكا الشمالية تشتهر قبيلة أناسازي بأكلها للحوم البشر، بالإضافة لشهرتها بأنها الأكثر وحشية.

الجريدة الرسمية