رئيس التحرير
عصام كامل

التضامن: إعلان قيمة رسوم الحج بمستوياته الثلاثة.. مايو المقبل


قال أيمن عبد الموجود المدير التنفيذى للمؤسسة القومية لتيسير الحج بوزارة التضامن الاجتماعى، إن أهم المشكلات التي واجهت الحجاج خلال موسم الحج الماضى، ارتفاع سعر العملة مقابل الجنيه المصرى، وزيادة اشتراك الرحلة، بالإضافة إلى مشكلة تخفيض نسبة الحجاج إلى 20% وفقا لرغبة الجهات السعودية.


وأوضح عبد الموجود خلال المؤتمر المنعقد الآن، أن الوزارة ستسعى لحل المشكلات هذا العام، وإعلان قيمة رسوم الحج بمستوياته الثلاثة بداية من شهر مايو المقبل.

وأشار إلى أن هناك ثلاثة مستويات للحج هذا العام الأول خمس نجوم والثانى 4 نجوم والثالث 3 نجوم يختلفوا في مدى قرب أو بعد الفندق عن الحرم.

وأضاف عبد الموجود أن هناك 2500 حاج تم استبعادهم العام الماضى بعد قرار السعودية بتخفيض نسبة الحجاج، وأن هؤلاء لهم الأولوية في المشاركة في موسم الحج هذا العام.

وتابع: هؤلاء لهم الحق أيضا في تغيير مستوى الحج الذين ينتمون إليه سواء أقل أو أعلى على أن يدفعوا الفروق، مشيرا إلى أن من لم يسحب اشتراكه العام الماضى سيعامل بأسعار العام الماضى، اما من سحب اشتراكه سيحاسب بأسعار الموسم الجديد.

وأوضح أن الوزارة ستشكل لجنة لحصر من يتنازل منهم عن السفر لأى سبب سواء مرض أو وفاة، على أن يتم استبداله من قائمة الاحتياطي للموسم الجديد.
الجريدة الرسمية