رئيس التحرير
عصام كامل

"الكهرباء" تستعرض مع "البترول" زيادة الإنتاج من الغاز الطبيعي


عقد الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء، والطاقة المتجددة والمهندس شريف إسماعيل، وزير البترول والثروة المعدنية، اجتماعًا بمقر وزارة الكهرباء بحضور قيادات الوزارتين. 


وأشارت وزارة الكهرباء -في بيان لها اليوم الاثنين- إلى أن الاجتماع استعرض مجهودات الشركة القابضة للغازات الطبيعية لزيادة إنتاج الغاز الطبيعي، حيث من المخطط بدء أعمال الربط لأحد حقول الغاز الجديدة وتسهيلات المعالجة بالصحراء الغربية بهدف زيادة الإنتاج من الغاز الطبيعى، مما سيستلزم توقف إحدى تسهيلات إنتاج الغاز الطبيعى خلال الفترة من 17 إلى 27 أبريل الجارى، الأمر الذي سيؤدى إلى خفض مؤقت لمعدلات إنتاج الغاز الذي يتم دفعه إلى الشبكة القومية للغاز خلال هذه الفترة بنسبة نحو 5% من الإنتاج الكلي للغاز.

وأوضحت في بيانها أن الاجتماع تناول بذل قطاع البترول أقصى المجهودات لمحاولة عدم تأثر قطاع الكهرباء من هذه التخفيضات وتوفير كميات إضافية من الوقود السائل، بالإضافة إلى عمل المناورات اللازمة بين المستهلكين طبقًا لأولويات الاستهلاك، إلا أنه قد ينتج تأثر توليد الكهرباء في بعض محطات الكهرباء. 

وطالبت في بيانها المواطنين المساهمة في ترشيد استهلاك الكهرباء خلال فترة الذروة اليومية والتي تبدأ في السادسة وحتى العاشرة مساءً.
الجريدة الرسمية