رئيس التحرير
عصام كامل

بالفيديو.."شرطة المرافق": نقل باعة وسط البلد ورمسيس إلى "وابور التلج"


أعلن اللواء إبراهيم الزيات، مدير شرطة مرافق القاهرة، عن إطلاق مبادرة لحل أزمة الباعة الجائلين، وتتمثل في نقل الباعة الجائلين في منطقة وسط البلد، خاصة شارعى 26 يوليو وطلعت حرب، وميدان رمسيس، إلى منطقة "أرض وابور التلج" ببولاق.


وأوضح الزيات، أن أرض وابور التلج، تقع في بداية التقاطع بين شارعى الجلاء والتحرير، وتم اختيارها بعد حصر الباعة الجائلين في المناطق السالف ذكرها، وجار تخطيط المنطقة، تمهيدًا لنقل الباعة الجائلين في القريب العاجل.

وأكد الزيات، خلال حواره مع برنامج "صباح الخير يامصر"، الذي يعرض على القناة الأولى المصرية، أن محافظة القاهرة تسعى لإيجاد حلول بديلة للباعة الجائلين، بعد أن تأكدت المحافظة أن الحل الأمني لن يجدى.

وعلى صعيد آخر، وفيما يخص سرقات الكهرباء، أعلن الزيات عن انطلاق 4 حملات، اليوم الإثنين، إلى مناطق مصر الجديدة، المعادى، الأزبكية، وحدائق المعادى، لضبط سرقات الكهرباء، بعد تلقى البلاغات.

وأضاف "نتلقى 5000 محضر سرقة كهرباء في الشهر"، لافتًا إلى أن الحملة على المناطق تشمل قوات الأمن، شرطة المرافق، مباحث الكهرباء، إدراة الحى، والمباحث الجنائية.

كان الدكتور جلال مصطفى السعيد، محافظ القاهرة، قد أعلن عن حل جزرى لمشكلة الباعة الجائلين، بعد لقائه مع رئيس الوزراء المهندس إبراهيم محلب، في منتصف مارس الماضى، وأكد خلال حواره مع قناة "الحياة"، أن الشعب المصرى سيسمع أخبارا سارة فيما يخص أزمة الباعة الجائلين قريبًا.

الجريدة الرسمية