رئيس التحرير
عصام كامل

بالفيديو.."الكهرباء" تطالب بعدم تشغيل أجهزة التكييف من 6 لـ 10مساءً


طالب محمد اليمانى، المتحدث باسم وزارة الكهرباء، المواطنين، بعدم تشغيل أجهزة التكييف والغسالات، في فترة الذروة الليلية من السادسة إلى العاشرة مساءً، وذلك لتخفيف الأحمال عن محطات الكهرباء، وتقليص ساعات انقطاع الكهرباء عن المنازل.


وأكد اليمانى، خلال مداخلة هاتفية مع برنلامج "صباح الخير يا مصر"، الذيي عرض على القناة الأولى المصرية، أن استهلاك المنازل من الكهرباء، يفوق استهلاك المصانع، وذلك منذ ثلاثة أعوام، بعد الثورة المصرية في الخامس والعشرين من يناير، نظرًا لانخفاض الإنتاج في المصانع، وعدم استهلاكها لكمية كبيرة من الطاقة.

وناشد اليمانى المواطنين، بالإبلاغ عن سرقات التيار الكهربائى، والتوجه إلى شرطة المرافق والكهرباء، التي تلقت أوامر مباشرة من رئيس الوزراء بالتحرك الميدانى الفورى، عقب أي بلاغ من المواطنين، لوقف عمليات السرقات.

واستعرض خطة الوزارة، في فصل الصيف، وجاءت على العديد من الأصعدة، أولها، رفع كفاءة آليات الإمداد فيما يخص إنتاج الطاقة، والتوزيع، وإجراء عمليات الإحلال والتجديد للمحطات، فضلًا عن استعداد الوزارة لإنهاء الربط الكهربائى مع السعودية.

ولفت اليمانى، إلى أن مصر تنتج 20 ألف ميجا وتحتاج إلى 22 ألف ميجا، وهو ما تحاول الوزارة تعويضة بانتظام وصول الوقود من المازوت والسولار إلى محطات إنتاج الكهرباء، ومناشدة المواطنين للتعاون مع الوزارة، وترشيد الاستهلاك كأحد آليات حل مشكلة انقطاع الكهرباء في فصل الصيف.

وأشار إلى أن اجتماع وزيرى الكهرباء والبترول، أمس، أسفر عن جدولة الوقود، بما يضمن وصوله إلى المحطات في المواعيد اللازمة.


الجريدة الرسمية