رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور.."أهمية اختيار مرشحك" في ورشة عمل للقومي للمرأة بالفيوم


نظم اليوم فرع المجلس القومى للمرأة بالفيوم ورشة عمل بعنوان "توعية السيدات بأهمية اختيار المرشح " بمقر جمعية التنمية والتنوير بدمو – مركز الفيوم وبحضور ليلى طه قاسم مقررة الفيوم والمستشار وائل أحمد رئيس استئناف محكمة أسيوط محاضر بكلية الحقوق جامعة – بنى سويف، والشيخ روبى ربيع حمودة مدير عام الدعوة بأوقاف الفيوم.


وأشارت ليلى طه قاسم مقررة فرع المجلس القومى للمرأة بالفيوم إلى الدور البارز الذي يقوم به المجلس القومى للمرأة من أجل مساندة المرأة في الحصول على حقوقها في المواد الخاصة بها بالدستور ومساعيها من أجل تأمين صحى وتعليم للأسر المصرية وتوفير فرص عمل للشباب وتأهيل المرأة سياسيًا.

وتحدث المستشار وائل أحمد رئيس استئناف محكمة عن تعريف السيدات بأهمية خروجهن للإدلاء بأصواتهن، وطريقة الانتخاب، مع تحفيزهن على الإدلاء بأصواتهن في الانتخابات، نظرًا للظروف التي تمر بها البلاد، وتحدث عن وجود تأمين اللجان الانتخابية، والفرق بين المجلس الشعبى والمحلى، ومجلس الشعب على مستوى الجمهورية.

وأكد أهمية المشاركة السياسية للمرأة لأنها نصف المجتمع، حتى لا يتم فرض مرشح لا نرغب فيه بعدم الخروج إلى الصندوق. 

وتحدث الشيخ روبى ربيع حمودة مدير عام الدعوة بأوقاف الفيوم عن نظرة الإسلام للمشاركة السياسية للمرأة بأنها أمانة واختيار الشخص المناسب في المكان المناسب هي مسئولية أمام الله واستشهد على ذلك بالثأر لسيدنا عثمان رضى الله عنه الذي قال لهم مصر يحفظها الإسلام كما روى فضيلته قصة بلقيس ملكة سبأ، وشجر الدر.
الجريدة الرسمية