رئيس التحرير
عصام كامل

التعاقد مع 43 شركة نظافة بحي العجوزة لتطبيق منظومة فصل القمامة


شهدت صباح اليوم الدكتورة ليلى إسكندر وزيرة الدولة لشئون البيئة انطلاق منظومة الفصل من المنبع بحى العجوزة وقامت بتفقد شارع النيل والحديث مع جامعى القمامة حول أهمية المنظومة الجديدة.


كما حضر رئيس حى العجوزة اللواء أحمد عبد الرحيم ومحافظ الجيزة الدكتور على عبد الرحمن وبعض جامعى القمامة بالزى الجديد الذي سلمته وزارة البيئة للشركات المتعاقدة معها. 

وقالت الدكتورة ليلى إسكندر إنه تم التعاقد مع 43 شركة نظافة بحى العجوزة لتطبيق المنظومة تم التعاقد معها من خلال رئيس الحى. 

وأشارت إلى أنه سيتم عقد اجتماع اليوم بمركز شباب أرض اللواء مع جامعى القمامة وشركات النظافة لتوعيتهم بأهمية المنظومة وكيفية تطبيقها. 

يذكر أن منظومة الفصل من المنبع تعتمد على فصل المخلفات من المنزل وقبل الجمع في كيسين أحدهما عضوي والآخر صلب لتجمع من أمام باب المنزل وعلى أن يتم توصيل المخلفات العضوية لمحطة المناولة الوسيطة للاستفادة منها في تصنيع السماد والاستفادة من المخلفات الصلبة بإعادة تدوير ما يمكن تدويره منها سواء بلاستيك أو صفيح أو أي مشتقات يمكن إعادة تصنيعها مرة أخرى، مما يساعد على تقليص حجم المخلفات المنتجة والتي يتم التخلص منها بدفنها في مدافن صحية.
الجريدة الرسمية