رئيس التحرير
عصام كامل

النشرة الفنية.. أزمة جديدة بين سامح حسين وأشرف عبد الباقي.. كشوف المرتبات بالقناة الثقافية.. موقع لبناني للصحافة المصرية: أفلامكم من زجاج فلا ترشقوا هيفاء بالحجارة.. وفاة والدة الفنانة سميرة سعيد


نشبت أزمة بين الفنان أشرف عبد الباقي وسامح حسين، بعد أن استعان الأخير ببعض الفنانين الذين يشاركون في عروض «تياترو مصر» مع أشرف عبد الباقي، في أحد الأعمال الفنية الجديدة التي يحضر سامح لها.


وتسبب ذلك في غضب أشرف عبد الباقي، بعد اعتذار عدد من الفنانين الشباب عن مشاركتهم في العروض المسرحية القادمة.

وأكد أشرف عبد الباقي للمقربين إليه أن ما فعله سامح حسين لا يليق به كفنان، خاصة أنه وقف بجواره في بدايته الفنية.

وفي سياق منفصل كشف العاملون بالقناة الثقافية المتخصصة بالتليفزيون حقيقة ما أثير عن حجم مرتباتهم، مؤكدين أن الكشوف المتداولة لا تشمل نسبة الضرائب التي يتم خصمها وتصل إلى 36% وأن ما يحصل عليه العاملون في حدود المخصصات المالية للقناة، خاصة أن أجور العاملين بالقطاع موحدة بلائحة مالية.

وأضافوا أن الأجور في المتخصصة تقل 30% عن العاملين بقطاع التليفزيون المصري كما أن جميع العاملين بالثقافية مؤهلات عليا ومستوى عال من الكفاءة.

من ناحية أخرى شن عدد من المواقع اللبنانية هجومًا على الصحافة المصرية؛ بسبب انتقادها مشاهد الإغراء والإثارة الذي تقدمها الفنانة اللبنانية هيفاء وهبى في فيلمها الجديد "حلاوة روح".

انتقد موقع "بصراحة" اللبنانى هجوم الصحافة المصرية، معتبرًا أن الفيلم يناقش واقعا حقيقيا للمجتمع المصرى، وهو التحرش والاغتصاب الجنسي، مؤكدين أن هذين الأمرين أصبحا الشغل الشاغل للمجتمع المصرى.

وبرر الموقع أن المشاهد الموجودة بالفيلم كان سببها هو استفزاز الرأى العام وإثارة قلقه لما يحدث في الشارع المصرى، مضيفا: إن كانت السينما المصرية من زجاج فَلمَ ترشق الصحافة فيلم "حلاة روح" بالحجارة.

توفيت، اليوم، والدة الفنانة المغربية سميرة سعيد بمسقط رأسها الرباط.

وأعلنت الفنانة عن خبر الوفاة عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، ولم تعلن عن موعد الجنازة أو العزاء، كما أنها لم تقرر حتى الآن إقامة عزاء لها بالقاهرة.
الجريدة الرسمية