رئيس التحرير
عصام كامل

الحكومة الألمانية: رجال الأعمال الألمان لا يدعمون العقوبات ضد روسيا


صرح مستشار الحكومة الألمانية "كريستوف هورستل" لإذاعة "صوت روسيا" بأن رجال الأعمال الألمان لا يدعمون العقوبات التي فرضتها دول الناتو ضد روسيا ولا يريدون تجميد التعاون العسكري مع موسكو.


وأفادت مجلة "بلومبرج بيزنسويك" الاقتصادية أن السلطات الألمانية لم تمنح، على خلفية الأحداث في أوكرانيا، لمؤسسة "Airbus Group " ترخيصا لتصدير منظومات البحث والإنقاذ الفضائية. ويدور الحديث عن الصفقة التي أبرمت منذ فترة وجيزة بين روسيا الاتحادية ومؤسسة "Airbus" والتي تشتري موسكو ضمنها منظومات فضائية مزودة بتكنولوجيات اتصالية فريدة، وتقدر قيمة الصفقة بـ 700 مليون يورو.

وقال "هورستل": "أنا لم أسمع عن هذا الحظر، ولكن إذا كانت هذه الأنباء صحيحة، فإن رجال الأعمال في ألمانيا وفي المرتبة الأولى مصنعو الأسلحة سيشددون الضغط على الطغمة السياسية".

وأضاف هورستل: "لقد تحدثت مرارا عن أنه لا تعجب فكرة فرض العقوبات أحدا في ألمانيا، ما عدا مجموعة سياسيي الناتو فاقدي الصواب، والشعب لا يريد العقوبات، والناس يريدون السلام، والصداقة والرفاهية في العلاقات مع روسيا، أما الشركات فتريد تطوير العمل الرابح، وتريد وضعا سياسيا مستقرا على الأقل لتطوير العمل المستقبلي مع روسيا بنجاح. لذا ليس من مصلحة ألمانيا الاستمرار في سياسية العقوبات".
الجريدة الرسمية