رئيس التحرير
عصام كامل

غضب وزير الري من انسداد أحد المصارف بالدقهلية


انتابت حالة من الغضب والاستياء الدكتور محمود عبدالمطلب، وزير الري، أثناء زيارته مصنع مواسير الصرف بأجا بمحافظة الدقهلية بعدما وجد انسدادًا في مصرف أم سلمة الواقع أمام عزة العرب التابعة لقرية أنشاصية مركز أجا.


حيث قام الوزير بتوجيه اللوم الشديد لمهندسي الري بالمنطقة بسبب هذا الانسداد وطالب بسرعة حضور أدوات التطهير للمصرف المشار إليه على أن يتم الانتهاء من أعمال التطهير نهاية الأسبوع الحالي.

الجدير بالذكر أن الوزير ومحافظ الدقهلية قاما بتنفقد أعمال تنفيذ إحلال وتجديد شبكة الصرف المغطى بمناطق "أخطاب وميت فضالة وميت مسعود بمركز أجا؛ وذلك للبدء في تنفيذ المشروع بتلك المناطق بتكلفة تبلغ 4.4 ملايين جنيه وتخدم زمامًا زراعيًا قدره 2700 فدان. 

وقد أشاد محافظ الدقهلية بجهود وزارة الري والتعاون الوثيق مع محافظة الدقهلية للمتابعة والعمل الجاد في حل كل مشكلات الري للمزارعين بأنحاء المحافظة.

ويشار إلى أن مصنع المواسير مقام على مساحة 14 فدانًا يتضمن 3 خطوط إنتاج ويتبع الهيئة المصرية العامة لمشروعات الصرف المغطى بإجمالي إنتاجية المصنع منذ تشغيله تبلغ 34 ألف م/طولى مواسير حقليات، بالإضافة إلى 12 ألف م/ طولى مواسير مجمعات ويجرى العمل حاليًا في تطوير المصنع المذكور وبلغت نسبة التنفيذ 49%.
الجريدة الرسمية