رئيس التحرير
عصام كامل

تدمير 25 نفقًا وضبط 3 فلسطينيين بحوزتهم أجهزة اتصال بـ"رفح"


تمكنت عناصر حرس الحدود بالجيش الثاني الميداني، اليوم الأحد، من اكتشاف وتدمير 25 نفقًا بمدينة رفح.

ويصبح إجمالي ما تم تدميره بالتعاون مع الهيئة الهندسية حتى الآن 1509 أنفاق، كما تم ضبط 4 أفراد من بينهم 3 فلسطينيين ومصري عثر بحوزتهم على أجهزة اتصالات وعملات أجنبية أثناء تسللهم عبر الحدود بسيناء.


وتم ضبط 3 سيارات في المنطقة المتاخمة للشريط الحدودي محملة بكميات كبيرة من الإكسسوارات وقطع غيار السيارات والدراجات النارية و150 "جركن" مملوءًا بحامض كبريتيك و28 بطارية سيارة.

بالإضافة إلى 5 أجولة مملوءة بالأدوية المدعمة، وذلك بهدف التهريب عبر الأنفاق، كما تم ضبط ضبط 450 "قاروصة سجائر" مسرطنة داخل مخزن خلال عمليات التفتيش لإحدى المزارع بسيناء.

وتم ضبط 4 سيارات ملاكي وسيارة ¼ نقل دون لوحات معدنية بمدينة رفح وجار التحقق من ملكيتها والتي من المشتبه أن تكون مسروقة لاستخدامها في استهداف المواقع الأمنية والمنشآت الحيوية بشمال سيناء.

في جنوب مصر ألقت عناصر حرس الحدود بالمنطقة الجنوبية العسكرية القبض على 2 من المهربين أثناء إضرامهما النيران في سيارة ربع نقل ذات الدفع الرباعي محملة بكمية كبيرة من الأسلحة والذخائر والمواد المخدرة بعد أن رصدتهم إحدى دوريات حرس الحدود بمنطقة شوشة الخادم ببحر الرمال.

وتبين أن السيارة كانت محملة بـ 4 بنادق قناصة و4 بنادق آلية و142 بندقية خرطوش و950 ألف قرص ترامادول مخدر، و750 كيلوجرامًا من جوهر الحشيش المخدر.

كما تم إلقاء القبض على أحد العناصر الإجرامية وبحوزته لودر و7 أجهزة للبحث والتنقيب عن معدن الذهب بمنطقة وادي العلاقي، والقبض على 5 متسللين إثيوبيين أثناء محاولتهم التسلل من الأراضي السودانية إلى مصر باستخدام سيارة ¼ نقل بالقرب من منطقة شلاتين.

وفي الجيش الثالث الميدانى تمكنت عناصر حرس الحدود من ضبط عربة نقل محملة بكمية كبيرة من نبات البانجو المخدر تزن نحو 3 أطنان عند إحدى نقاط التفتيش بنفق الشهيد أحمد حمدى.

كما نجحت عناصر حرس الحدود بالمنطقة الغربية العسكرية من إحباط محاولة للهجرة غير الشرعية جنوب منفذ السلوم البري والقبض على 45 فردًا منهم 33 مصريًا و12 سودانيًا قبل تسللهم للأراضي الليبية، وضبط 5250 قاروصة سجائر مسرطنة بمدينة رأس الحكم.
الجريدة الرسمية