رئيس التحرير
عصام كامل

"نستله" و"البيئة" يوقعان مشروع "الغذاء مقابل النظافة"


وقعت شركة "نستله مصر" مذكرة تفاهم مع وزارة الدولة لشئون البيئة المصرية، وجمعية "خير وبركة"، وجمعية "روح الشباب" لخدمة البيئة؛ لإطلاق مشروع "الغذاء مقابل النظافة"، والذي سيتم من خلاله توعية المجتمعات المحلية في عزبة خير الله (القاهرة القديمة) حول كيفية إدارة النفايات مقابل الحصول على منتجات نستله.


وأكد سوريش نارايانان، رئيس مجلس الإدارة، والرئيس التنفيذي لـ "نستله مصر"، أنه سيتم من خلال مبادرة "الغذاء مقابل النظافة"، تنفيذ مشروع بيئي مشترك في إطار المنظومة المتكاملة لإدارة المخلفات الصلبة، وذلك من خلال التنسيق بين نستله، ووزارة البيئة، والجمعيتين غير الربحيتين. وسوف تشمل أنشطة المشروع تثقيف المواطنين حول أهمية فرز النفايات من المصدر، والقيام بعمليات فعلية لفرز النفايات وجمعها ونقلها، وتقديم منتجات نستله لـ 2،400 أسرة مشاركة في هذا المشروع، طوال مدة الاتفاقية البالغة ستة أشهر.

وسيتم تنفيذ البرنامج على مرحلتين منفصلتين، مدة كل منهما ثلاثة أشهر، يتم خلال كل مرحلة الوصول إلى 1،200 أسرة. وستقوم جمعية خير وبركة بإطلاق حملة توعية حول كيفية فرز النفايات من المصدر، ثم ستقوم بعد ذلك بجمعها ليتم نقلها إلى الوجهات المحددة بمساعدة جمعية روح الشباب لخدمة البيئة. وخلال فترة تنفيذ البرنامج، ستقوم نستله بتقديم منتجاتها من المواد المغذية والصحية ثلاث مرات أسبوعيا، لمدة ستة أشهر للأسر المشاركة. وسيتم توزيع هذه التبرعات بمساعدة أعضاء فريق خير وبركة.
الجريدة الرسمية