رئيس التحرير
عصام كامل

اليوم.. نظر استئناف النيابة على براءة عبدالناصر سلامة في ضرب صحفية


تنظر اليوم الأحد محكمة جنح مستأنف بولاق أبو العلا أولى جلسات نظر الاستئناف المقدم من نيابة وسط القاهرة على حكم محكمة أول درجة ببراءة عبدالناصر سلامة، رئيس تحرير جريدة الأهرام السابق، من تهمة الاعتداء بالضرب والسب العلنى على سحر عبدالرحمن، الصحفية بالجريدة.


كان المستشار وائل شبل، المحامي العام الأول لنيابات وسط القاهرة حدد جلسة ١٣ أبريل الجاري؛ لنظر الاستئناف المقدم من النيابة أمام محكمة جنح مستأنف بولاق أبو العلا على الحكم الصادر عن محكمة أول درجة ببراءة عبدالناصر سلامة، رئيس تحرير جريدة الأهرام، من تهمة الاعتداء بالضرب والسب العلنى على سحر عبدالرحمن، الصحفية بالجريدة.

واستندت النيابة العامة في طعنها إلى القصور في التسبيب والفساد في الاستدلال في حكم أول درجة.

وجهت النيابة العامة إلى عبدالناصر سلامة تهمتي الاعتداء بالضرب، والسب العلني، بحق الصحفية المذكورة.. بعد أن كشفت التحقيقات التي باشرتها نيابة بولاق أبو العلا أن سلامة ضرب الصحفية (بالبوكس) وسبها بصورة علنية.

تضمنت أوراق القضية تحقيقات النيابة وأدلة الاتهام، والتقرير الطبي الخاص بواقعة الاعتداء على الصحفية، وأقوال شهود الواقعة، وكذا تحريات أجهزة الأمن وغيرها من الأدلة التي أكدت ارتكاب رئيس تحرير الأهرام لما هو منسوب إليه من اتهامات بالاعتداء بالضرب والسب.

كانت الصحفية سحر عبدالرحمن قد تقدمت ببلاغ إلى النائب العام، جاء به أن مشادة قد نشبت بينها وبين عبدالناصر سلامة، قام على إثرها سلامة بالاعتداء عليها بالضرب والسب العلني بحقها وحق والدتها... فأمر النائب العام بإحالة البلاغ للتحقيق، وبعد انتهاء التحقيق واستيفائها، وبعرض نتائجها على النائب العام، أمر بإحالة عبدالناصر سلامة للمحاكمة عن الاتهامات المنسوبة إليه.
الجريدة الرسمية