رئيس التحرير
عصام كامل

ننشر تفاصيل واقعة انفجار قنبلة في شقة ربة منزل بالبساتين.. المتهم ينتمي لـ"الإرهابية" وشارك في اعتصام رابعة.. قرر الانتقام من طليقته لانفصالها عنه.. زرع العبوة الناسفة في صندوق القمامة


تجرى نيابة البساتين، برئاسة المستشار راغب الرفاعى، تحقيقات موسعة في واقعة انفجار قنبلة بدائية الصنع في وجه مطلقة، أثناء وضعها كيسا في صندوق القمامة أمام شقتها بالطابق الرابع، كما أمرت النيابة بسرعة ضبط وإحضار المتهم.


وكشفت التحقيقات الأولية التي تجريها النيابة بإشراف المستشار "طارق أبو زيد"، المحامى العام الأول لنيابات جنوب القاهرة، أن وراء الواقعة زرع القنبلة داخل صندوق القمامة أمام شقة المجنى عليها، طليقها الذي يعمل مقاولا وينتمى إلى عناصر الإخوانية.

وأشارت التحقيقات إلى أن المتهم كان من بين المشاركين في اعتصام رابعة العدوية، كما شارك في مسيرات ومظاهرات عناصر جماعة الإخوان الإرهابية في مناطق مختلفة، وزرع القنبلة بغرض التخلص من طليقته انتقاما منها عقب انفصالهما.

وكشفت المعاينة الأولية عن وجود آثار وبقايا بارود أمام باب شقة المجنى عليها، وحدوث تلفيات بباب الشقة نتيجة انفجار قنبلة مونة بدائية الصنع.

كان اللواء محمد قاسم، مدير مباحث القاهرة، تلقى إخطارا من العميد محمود خلاف، رئيس مباحث قطاع الجنوب، بوقوع انفجار داخل شقة بالطابق الرابع بعمارات الأوقاف بالبساتين، وانتقلت الأجهزة الأمنية إلى مكان الحادث، وتم نقل المصابة إلى المستشفى لتلقى العلاج اللازم.

وبتكثيف التحريات حول الواقعة، تبين أن وراء ارتكابها "محمد. س" (مقاول) ينتمى للجماعات الإسلامية، وكان من بين المشاركين في اعتصام رابعة العدوية، كما شارك في مسيرات عناصر جماعة الإخوان الإرهابية، وتبين أنه طليق ربة منزل تدعى "جهاد"، وبها إصابات نتيجة للانفجار، وتم نقلها على إثرها إلى المستشفى.

وأمر اللواء أسامة الصغير، مساعد وزير الداخلية لقطاع أمن القاهرة، بتشكيل فريق بحث لسرعة القبض على المتهم الهارب.
الجريدة الرسمية