رئيس التحرير
عصام كامل

بالفيديو.. "الشباب" توفر 36 ألف فرصة عمل بالتعاون مع 40 شركة


أعلن الدكتور محمود حسن، رئيس الإدارة المركزية للمشروعات بوزارة الشباب، عن توقيع الوزارة بروتوكول تعاون مع المهندس منير فخرى عبد النور، وزير التجارة والصناعة، يضمن توفير أكثر من 36 ألف فرصة عمل، بالتعاون مع 40 شركة.


وأوضح حسن، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "مباشر من العاصمة"، الذي يعرض على قناة "أون تى في لايف"، أن بروتوكول التعاون يشكل مبادرة لمواجهة البطالة المنتشرة بين الشباب، لافتًا إلى أن المبادرة بدأت في القاهرة يومى السادس والسابع من أبريل.

وتتجه المبادرة إلى محافظة المنيا يوم 25 أبريل، وتوفر 12 ألف فرصة عمل بالمحافظة برواتب لا تقل عن 1200 جنيه كحد أدنى، حسب ما أفاد حسن.

ولفت "حسن" إلى أن أكبر ملتقى توظيفى في الأيام القادمة، ستشهده محافظة الدقهلية يومى 30 أبريل و1 مايو، لتوفير 24 ألف فرصة عمل، موضحًا أن الوزارة تتابع مع الشباب الذين بدءوا العمل للتأكد من مصداقية الشركات، وإذا لم توفِ الشركة بعهدها تستبعد من المبادرة ويلغى التعاقد معها.

واستعرض حسن، أهم المشكلات التي تواجه الشباب في الملتقيات التوظيفية، وأهمها عدم ثقة الشباب في الحصول على الراتب المعلن عنه، أو التأمينات، وتم مواجهة المشكلة بتحمل الوزارة لتكلفة تدريب الشباب لمدة ثلاثة شهور، بشرط أن تضمن لهم الشركة توقيع عقد مبدئى بعد ثلاثة شهور بمرتب ثابت، شامل التأمينات الاجتماعية.

وفيما يخص المشكلات أيضًا، أوضح أن الشباب في "القاهرة، الجيزة، والإسكندرية" لا يقبلون براتب 1200 جنيه كبداية للعمل، وهذا ما يجعل الإقبال على الملتقيات التوظيفية ضعيفًا في القاهرة، وعلى العكس تمامًا يقبل الشباب في المحافظات مبلغ الـ 1200 جنيه، وأحيانًا يقبلون بمبلغ 1000 جنيه فقط.




الجريدة الرسمية