رئيس التحرير
عصام كامل

الديلي ميل: مساعد الطيار حاول إجراء مكالمة بعد إقلاع الطائرة المفقودة


قالت صحيفة الديلي ميل البريطانية: إن مساعد الطيار للطائرة الماليزية المفقودة لرحلة 370، الفريق عبد الحميد، أجرى مكالمة هاتفية من هاتفه المحمول بعد إقلاع الطائرة على مستوى منخفض من جزيرة بينابج التي تقع شمال الساحل الغربي لماليزيا.


وأشارت الصحيفة إلى أن الطائرة الماليزية المفقودة من طراز بوينج 777، كان على متنها 239 راكبا وحلقت فوق ارتفاع منخفض لبرج اتصالات التقط البرج إشارة لإجراء مكالمة من هاتف محمول بالطائرة، ولم تكشف المصادر عن تفاصيل التحقيق.

وأضافت الصحيفة أن المكالمة انقطعت على الفور ومن المرجح أن سبب الانقطاع هو تحرك الطائرة سريعا وبعيدا، وكانت آخر مكالمة وفقا لسجل الهاتف استمرت ساعتين قبل إقلاع الطائرة يوم 8 مارس.

وأوضحت الصحيفة أن التقاط إشارات للهاتف المحمول ليست شرطا أن تكون إشارات اتصال، يمكن أن تكون إشارة لفتح المحمول حيث يمكن للهاتف المحمول أن يكون متصلا على ارتفاع 7 آلاف قدم.

ولفتت الصحيفة إلى تصريح رئيس وزراء أستراليا توني أبوت: "إن سفينة تابعة للبحرية الأسترالية في المحيط الهندي التقطت إشارات، وهناك احتمال كبير وعلى درجة كبيرة من الثقة بأنها من الصندوق الأسود للطائرة الماليزية المفقودة".
الجريدة الرسمية