رئيس التحرير
عصام كامل

وزير التعليم يتفقد مدرسة القلب المقدس بمصر الجديدة


تفقد الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم صباح اليوم مدرسة القلب المقدس بمصر الجديدة، وكان في استقباله سيمون عارف مديرة المدرسة، وماجدة خليفة الممثل القانوني لمدارس القلب المقدس.


وطالب الوزير مجلس أمناء المدرسة بالمشاركة في إستراتيجية وزارة التربية والتعليم لمحو الأمية، لافتا إلى أن الوزارة أطلقت عام 2014 باعتباره "عام محو الأمية".

وأضاف أن شعار الوزارة "معا نستطيع" يعني مشاركة كل القوى المجتمعية في تحقيق أهداف الإستراتيجية، وطالبهم الوزير بالمساهمة في محو أمية العمال وحارسي العقارات في حي مصر الجديدة حتى يصبح هذا الحي خالٍ من الأمية.

وتم الاتفاق خلال الزيارة على أن يتم إدخال التابلت التعليمي في مدرسة القلب المقدس، على أن يبدأ ذلك في الصف الأول الثانوي كبداية، ووعد أبو النصر بأن تقوم الوزارة بتدريب معلمي المدرسة مجانا على استخدام التابلت في العملية التعليمية، وتقوم بتحميل المناهج عليه.

وخلال تفقد الوزير المدرسة، شاهد "حجرة التفكير"والتي تستخدمها الطالبات في محاولة الوصول إلى حلول للمسائل المعقدة، خاصة الأخص مادة الرياضيات، وأثنى الوزير على فكرة هذه الحجرة والهدف من ورائها، وقام سيادته بدعوة مجلس أمناء المدرسة لحضور المؤتمر الذي سوف تعقده الوزارة بعنوان " تعلم التفكير " في هيئة الأبنية التعليمية، للاستفادة من خبرتهم في هذا المجال.

حضر أبو النصر طابور الصباح مع طالبات رياض الأطفال، حيث قمن بتحية العلم وأداء النشيد الوطني، وقدمن عروضا غنائية باللغتين العربية والفرنسية. وخلال الطابور قام الوزير بالاطمئنان على طالبة مصابة بكسر في قدمها، ورغم ذلك أصرت على المشاركة في الطابور.

وشاهد عروضا لطالبات المدرسة الأكبر سنا على مسرح المدرسة، وأثنى على مستواهن المتميز، وعلى تفعيل الأنشطة والاهتمام بها من قبل إدارة المدرسة.

وتفقد الوزير معامل المدرسة والمكتبة والفصول الدراسية، وأدار حوارا مع الطالبات اللاتي قمن بالتقاط الصور التذكارية مع سيادته.

ومن جانبها أوضحت، ماجدة خليفة أن مدارس القلب المقدس تهدف إلى تعليم وتربية الفتيات وغرس القيم في نفوسهن، لافتة إلى انتشار هذه المدارس في أكثر من 43 دولة لتقديم هذه الرسالة النبيلة. ولفتت ماجدة إلى وجود 3 مدارس "القلب المقدس" في مصر:إثنتان في القاهرة (في مصر الجديدة وغمرة) والثالثة في المنيا.
الجريدة الرسمية